الرئيس اللبناني يصف معادلة الجيش والشعب والمقاومة بـ"الخشبية"

رئيس الجمهورية اللبنانية يرى أن الثلاثية الذهبية التي يجب أن تحكم الأوطان هي الأرض والشعب والقيم المشتركة وليس شيء آخر.
سليمان يجدد التمسك بإعلان بعبدا
سليمان يجدد التمسك بإعلان بعبدا

دعا رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان إلى عدم التمسك بما وصفها بـ"المعادلات الخشبية" التي تعرقل إصدار البيان الوزاري. 

سليمان وفي كلمة له في افتتاح مؤتمر زراعي في جامعة الروح القدس في الكسليك اعتبر "أن إعلان بعبدا هو بمثابة الميثاق الوطني وبات يسمو على أي بيان وزاري" مشيراً إلى أن "الثلاثية الذهبية التي يجب أن تحكم الأوطان هي الأرض والشعب والقيم المشتركة وليس شيء آخر". 

موقف رئيس الجمهورية يأتي في الوقت الذي تواصل فيه اللجنة الوزارية المكلفة صياغة البيان الوزاري جلساتها. وكانت تضاربت المعلومات بين من توقع بأن ولادة البيان الوزاري باتت قريبة وأنه سيتم اعتماد صيغة توائم بين إعلان بعبدا ومعادلة الجيش والشعب والمقاومة، وبين من قال إن النقاش يراوح مكانه دون تسجيل أي تقدم.

رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد قال إن لرئيس الجمهورية الحرية في أن يقول ما يشاء، بينما قال وزير حزب الله في الحكومة محمد فنيش "إن ثلاثية رئيس الجمهورية موجودة في البيان الوزاري". 

كلام فنيش جاء قبيل جلسة لجنة البيان الوزاري التي أخفقت مرة جديدة في التوصل إلى اتفاق حول الصيغة النهائية للبيان. وحددت جلستها المقبلة يوم الإثنين عند الساعة السادسة والنصف بتوقيت بيروت.