وزارة الصحة الإيرانية: سنهزم كورونا

وزارة الصحة الإيرانية تقول إنها ستهزم فيروس كورونا، وتشير إلى أن التأثير الكبير للمرض سيكون الأسبوع المقبل. البرلمان الإيراني يتوقف عن العمل حتى إشعار آخر، وتعطيل الصفوف في الجامعات فقط حتى نهاية الأسبوع الجاري.

  • الصحة الإيرانية: التأثير الكبير والرئيس لكورونا سيكون الأسبوع القادم

أكد وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي أن بلاده ستدهش العالم بتحقيقها لشعار "سنهزم كورونا".

وقال نمكي إن كل التقديرات تشير إلى أن التأثير الكبير والرئيس للمرض سيكون الأسبوع المقبل، داعياً المواطنين إلى التعاون في عدم التنقل والتقليل من التلوث. 

كما أُُعلن عن تعطيل الصفوف الدراسية فقط في الجامعات حتى نهاية الأسبوع المقبل، وإيقاف جميع الأنشطة الرياضية وإقامة المسابقات الرياضية من دون مشجعين.

وفي وقتٍ توقف فيه البرلمان الإيراني عن العمل حتى إشعار آخر بسبب انتشار كورونا، وأعلن المتحدث باسم هيئة رئاسة مجلس الشورى الإسلامي اسد الله عباسي عن توقف المجلس عن العمل حتى إشعار آخر بسبب انتشار كورونا.

وأوضح عباسي أن وزير الصحة نمكي بعث رسالة إلى رئيس مجلس الشورى الاسلامي قدم خلالها توصياته بشأن توقف عمل المجلس بسبب انتشار كورونا، وعلى هذا الأساس، تقرر توقف المجلس عن العمل حتى إشعار آخر.

رئيس العلاقات العامة والاعلام بوزارة الصحة كيانوش جهانبور أشار إلى ارتفاع عدد الوفيات جراء كورونا في البلاد إلى 34 والمصابين إلى 388 بشكل عام، متوقعاً تصاعد حالات الإصابة بالفيروس خلال الأيام المقبلة. كما لفت إلى تعافي 73 شخصاً من هذا الفيروس، وتوفي 34.

وأشار في تغريدة له على تويتر أن "عدد المختبرات المختصة بتشخيص فيروس كورونا في البلاد قد ارتفع من 2 إلى 7 وسيصل إلى 15 حتى نهاية هذا الأسبوع وإلى 22 في غضون الأسبوع القادم".

يذكر أن المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية قال في حديث للميادين اليوم إن هناك إشارات إيجابية للتوصل إلى أدوية وعلاجات لفيروس كورونا.