شركة لعبة "بوكيمون غو" تنتج لعبة جديدة مستوحاة من عالم هاري بوتر

شركتا "نيانتيك" مطورة لعبة "بوكيمون جو"، و شركة "وارنر برذرز" ستنتجان لعبة جديدة تنقل عالم "هاري بوتر" الخيالي إلى الهواتف المحمولة.

لعبة بوكيمون جو سجلت أول تطبيق على مستوى السوق التقنية في تموز/يوليو 2016
لعبة بوكيمون جو سجلت أول تطبيق على مستوى السوق التقنية في تموز/يوليو 2016

قالت شركتا "نيانتيك" مطوُرة لعبة "بوكيمون جو"، و شركة "وارنر برذرز" إنهما ستنتجان لعبة جديدة تنقل عالم "هاري بوتر" الخيالي إلى الهواتف المحمولة.

وستتيح اللعبة المسماة "هاري بوتر: الساحرات يتحدْن" والمستوحاة من العالم الخيالي للمؤلفة جيه كيه رولينج لمستخدمي الهواتف المحمولة، خوض مطاردة تشبه الواقع وعمل تعاويذ سحرية والعثور على قطع أثرية وتشكيل فرق والتصدي لوحوش خيالية وشخصيات من سلسلة روايات هاري بوتر الشهيرة.

واستخدام اللعبة لمواقع واقعية يتشابه مع لعبة بوكيمون جو التي أنتجتها شركة نيانتيك وأصبحت في تموز/يوليو 2016 أوّل تطبيق على مستوى السوق لتقنية الواقع المعزّز، حيث تتيح للمستخدمين الإمساك بشخصيات تظهر في الواقع المحيط بهم بعد أن تحوّلها اللعبة إلى رسوم متحركة.

ولم تعلن الشركتان موعد إصدار اللعبة الجديدة، لكنّهما أكّدتا أنه سيجري الكشف عن مزيد من التفاصيل العام المقبل.

وفي السياق ستُصدر شركة ورانر برذرز بيكتشرز، منتجة علامة أفلام هاري بوتر والتي حققت مبيعات بلغت إجمالاً 7.7 مليار دولار، فيلم الوحوش المذهلة (وأين تجدها-2) وهو الجزء الثاني ضمن سلسلة أفلام جديدة تعد استكمالاً لعالم هاري بوتر الذي قدمته الكاتبة رولينج في رواياتها.