4900 أسير في السجون الاسرائيلية بينهم 190 طفلاً

وزارة الأسرى الفلسطينية تصدر تقريراً يوضح أعداد الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي، ويكشف أن بينهم مرضى وجرحى ومعوقين وأطفال وأمهات ونواب، فضلاً عن 495 أسيراً محكومين بالسجن المؤبد لمرة واحدة أو ولعدة مرات.
بين الأسرى 14 أسيرة فلسطينية يحتجزن في ظروف سيئة
بين الأسرى 14 أسيرة فلسطينية يحتجزن في ظروف سيئة

أفاد تقرير لوزارة الأسرى الفلسطينية أن عدد الأسرى القابعين في السجون الإسرائيلية يبلغ 4900 أسير موّزعين على قرابة 17 سجناً ومعتقلا ومركز توقيف، بينهم مرضى وجرحى ومعوقون وأطفال وأمهات ونواب.

وأوضح التقرير أن من بين الأسرى 190 طفلاً تقل أعمارهم عن 18 عاماً، من أصل قرابة عشرة آلاف طفل تم اعتقالهم والزجّ بهم في السجون منذ أيلول/ سبتمبر عام 2000، مضيفاً أن من بين الأسرى 14 أسيرة يحتجزن في ظروف سيئة ويعاملن بقسوة دون مراعاة لخصوصياتهن واحتياجاتهن الخاصة، وأن بينهن الأسيرة لينا الجربوني المعتقلة منذ ما يزيد عن 11 عاما.

وأوضح التقرير أن 495 أسيراً محكوماً بالسجن المؤبد لمرة واحدة أو ولعدة مرات، ويعتبر الأسير عبد الله البرغوثي الأعلى حكماً حيث يقضي حكما بالسجن 67 مؤبداً بالإضافة إلى 250 سنة، ويؤكد التقرير أن إسرائيل مستمرة في استهدافها للنواب، وما تزال تحتجز في سجونها 14 نائباً، وأن غالبيتهم العظمى رهن الاعتقال الإداري دون تهمة أو محاكمة.