أخبار - سياسة

رئيس غرفة العمليات في الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر يعلن انطلاق هجوم وصفه بالحاسم على العاصمة طرابلس.

يستفيد نتنياهو من التغيرات الحادثة داخل النظام السياسي الاسرائيلي، مستغلاً ظاهرة انزياح المجتمع الإسرائيلي تجاه اليمين المتطرف، الأمر الذي انعكس على توجهات المحكمة العليا التي كانت تتهم بأنها من أهم معاقل اليسار الصهيوني، ولكن بعد تولي إييلت شاكيد وزارة العدل في حكومة نتنياهو السابقة، تم إحداث تغييرات هامة من خلال تعيين قضاة ذوي توجهات استيطانية داخل المحكمة العليا.

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يستقبل وفد حماس برئاسة صالح العاروري ويؤكد له أن حماس هي في قلب فلسطين كما أن فلسطين تقع في قلب العالم الإسلامي، وأن أهم أسباب العداء لإيران هي دعمها للقضية الفلسطينية لكن هذه العداوات والضغوط لن تجعل ايران تتراجع.

السلطات الإيرانية تلقي القبض على 17 جاسوساً يعملون لحساب الاستخبارات الأميركية وتصدر أحكاماً بالإعدام على بعضهم.

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تترأس اجتماعاً وزارياً مخصصاً للبحث في احتجاز ايران ناقلة النفط، ووزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت يتفق مع نظيريه الفرنسي جان ايف لودريان والألماني هايكو ماس على تجنّب أي تصعيد محتمل في المنطقة.

قوات الاحتلال الاسرائيلي تبدأ بهدم عشرات الشقق السكنية في منطقة وادي الحمص قرب القدس المحتلة، ومحافظ القدس يصف الأمر بـ "جريمة الحرب". والفصائل الفلسطينية ترى في الأمر تطهيراً عرقياً ممنهجاً.

مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنير سيزور في الأسبوع المقبل "إسرائيل" والسعودية والأردن ومصر والإمارات وقطر بهدف مناقشة مواصلة دفع خطة السلام للبيت الأبيض.

المجلس السياسي الأعلى في اليمن يحذّر من أي تصعيد تحضر له قوى التحالف بقيادة السعودية في جبهات الحدود والساحل، ويؤكد استعداد الجيش اليمني واللجان الشعبية لمواجهة أي تصعيد من قبل التحالف. 

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري والوفد المرافق له إلى طهران، يبحثون مع رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي القضايا المتعلقة بالمقاومة والتطورات الجارية على الساحة الفلسطينية.

آمر اللواء 43 في الحشد الشعبي العراقي رافد صالح يتهم في تصريح للميادين، أميركا ومن معها بقصف مقر الحشد الشعبي في منطقة آمرلي شرقي البلاد. والقوات العراقية المشتركة تواصل المرحلة الثانية من الخطة الأمنية لتعزيز الاستقرار في ديالى وصلاح الدين والأنبار.

عشرات السفراء الإسرائيليين في العالم يطالبون بإغلاق ممثليتاهم في أعقاب الأزمة المالية التي تعاني منها وزارة الخارجية الإسرائيلية، ويتهمون الحكومة بأنها تتسبب بـ "تدمير النظام الدبلوماسي المهني لإسرائيل".

يبقى التحدي الأهم بالنسبة لإردوغان هو تصفية حساباته في سوريا حيث هو على خلاف مع أميركا التي تدعم الكرد شرق الفرات فيما لا يتفق مع الروس الذين يدعمون الأسد في غرب الفرات.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقول إنه لا يريد أي صدامات أو تصعيد مع اللبنانيين، ويؤكد عدم قبول "صفقة القرن" ورفض استلام أموال منقوصة في قضية اقتطاع أموال المقاصة من الاحتلال الإسرائيلي.

من بين جدول الأولويات والتحديات الأميركية برزت مسألة القرصنة الالكترونية، كوسيلة حرب. كانت واشنطن تتفوق تقنياً على كافة خصومها لزمن ليس ببعيد، مما اثار قلق الخبراء الاختصاصيين الأميركيين في شؤون الأمن الالكتروني

الجيش الليبي بقيادة حفتر يستعد لاقتحام العاصمة طرابلس، وحكومة الوفاق تعلن استعدادها لصد الهجوم.

المزيد