الأخبار

في وثائقي "من داخل الموساد" الذي تعرضه شبكة " ناتفليكس" شهدنا تحول استراتيجي في الدعاية الإسرائيلية، وهذا التحول قد يتربع باتمان على عرش الأبطال الخارقين الأكثر متابعةً بين جميع الآخرين من سوبرمان وسبايدرمان وغيرهم. اعتمد الوثائقي على مقابلات مع ضباط ومسؤولين متقاعدين في الموساد، حكوا عن تجربتهم وأجابوا عن أسئلة وأحداث كثيرة. ويجمع الخبراء بالشأن الإسرائيلي والصراع العربي الإسرائيلي بأن الوثائقي يحوي الكثير من الأكاذيب والاختلاقات.

نيجيريا على موعد جديد مع الانتخابات الرئاسية، جولة محمومة من الصراع الذي تشهده البلاد عادة في المواسم الرئاسية، إلا أنه هذه المرة له طابع من تضاد المصالح والبرامج ما حثّ المتخاصمين على الوقوف جنباً إلى جنب لمنع الريس الحالي محمد بهاري من تجديد ولايته.

الجيش الكوبي يعلن دعمه للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وأفراد الجيش يوقعون بيانات دعم له، ويدين الجيش الكوبي التدخل العسكري الأميركي المحتمل في فنزويلا. ووزير الخارجية الفنزويلي يكشف عن لقائين أجراهما مع مبعوث الإدارة الأميركية الخاص لشؤون فنزويلا إليوت أبرامز بناءً على طلب الخارجية الأميركية.

برنامج "المشهديّة" سيأخذكم إلى عالم تفهمون فيه حقيقة كل ما ترونه وتسمعون به، بأسلوب ممتع وشيّق، سهل وعميق في آن.

الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله يؤكد في ذكرى القادة الشهداء "عدونا واثق من أن مجاهدينا قادرون على الدخول إلى الجليل لكنه يشكّك بقدرته على دخول أرضنا"، ويقول إن هنالك نفاقاً أميركياً فيما يتعلّق بالقضاء على داعش في سوريا، والصحيح أن "الجيش السوري والقوات الرديفة وحلفاؤه من الروس والإيرانيين والمقاومة هم الذين قضوا على التنظيم"، مشيراً إلى أن مؤتمر وارسو هدف إلى دعم نتنياهو ومحاصرة إيران.

ناشطو حركة "السترات الصفر"يبدأون بالتجمع في جادة الشانزيليزيه في باريس وعمدوا إلى وقف حركة السير، وفق وسائل إعلام فرنسية محلية. وكانت الحركة قد دعت إلى التظاهر اليوم وغداً في مختلف أنحاء فرنسا مع مرور ثلاثة أشهر على بدء التظاهرات.

استشهاد وجرح 14 ضابطاً وجندياً مصرياً بهجوم إرهابي شمال سيناء، والجيش المصري يقضي على 7 تكفيريين نفذوا الهجوم.

قوات سوريا الديمقراطية تعلن سيطرتها على آخر معاقل داعش شرقي البلاد، وإبرام صفقة قضت باستسلام نحو 440 مسلحاً من تنظيم داعش على دفعتين. ومراسلة الميادين تفيد بأن مجموعة من مسلحي داعش ومعظمهم أوروبيون ما زالوا يتحصنون في حويجة الباغوز.

المزيد من اللقاءات التطبيعية بين مسؤولين إسرائيليين وخليجيين، كان آخر فصولها لقاء وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي برئيسة المعارضة الإسرائيلية، ووزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني على هامش مؤتمر وارسو، بعدما التقى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قبيل انعقاد المؤتمر المذكور.

ألمانيا ترفض دعوة واشنطن إلى الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران وتحذّر من دخول المنطقة مواجهة مفتوحة، ووزير الخارجية الألماني يؤكّد أن الاتحاد الأوروبي وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وجدت سبلاً لإبقاء إيران ضمن الاتفاق من دون امتلاك أسلحة نووية.

الرئيس التركي يؤكد عزم بلاده نقل ملف اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى المحكمة الدولية، ويتهم الاستخبارات الأميركية بعدم وضع ثقلها في القضية، ويقول إنه لم يتم الالتزام بتعهدات الوضع في منبج السورية، وعلى المنظمات الإرهابية هناك الخروج منها.

الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري تنال ثقة البرلمان اللبناني الجمعة بغالبية 110 نائباً من أصل 128 نائباً يمثلون المجلس النيابي. والحريري يعد بالعمل المتواصل لتجاوز الأزمات وخصوصاً الاقتصادية.

الرئيس الفنزويلي يعلن عن وصول مئات الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية من روسيا والصين إلى كركاس، ووزارة الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على 5 شخصيات "مقربة" من الرئيس مادورو.

الرئيس الأميركي يعلن حالة الطوارئ الوطنية لبناء السياج الحدودي مع المكسيك، ما يخوله اقتطاع جزء من ميزانيات بعض المؤسسات العامة الأميركية لبناء الجدار، في خطوة قد تشكل أزمة مع الديمقرطيين في الكونغرس.

المزيد