أخبار - سياسة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يعلن أن حل الأزمة السورية يكمن في رفع الدول يدها عنها، وينفي أن تكون مصر قد تدخلت في الشؤون الليبية.

القوات السودانية التابعة للتحالف السعودي ضد اليمن تغادر البلاد "بعد استكمال مهمتها العسكرية"، وتسلم مهامها للقوات المشتركة.

قائد الجيش الإيراني يؤكد أن طهران أعدت محلياً الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي تهديد يستهدفها من تصميم وتصنيع محليين.

رئيس الحكومة العراقية المستقيل عادل عبد المهدي يرى أن إدراج أسماء شخصيات عراقية لها تاريخها ودورها بمحاربة داعش في قوائم العقوبات الأميركية ممارسات مضرة بالعراق وبشعبه وتشجع على الكره والعنف، وتسيء إلى سمعته.

رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة من الاختصاصيين، وهو مصرّ على ذلك رغم رغبة الرئيس ميشال عون تأليف حكومة تكنو سياسية، ووزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية للتحرك لحل الأزمة التي تشل البلاد.

(منظمة التحالف البوليفاري) تفتتح قمتها الــ 17 في العاصمة الكوبية هافانا. 

الشرطة الهولندية تقتاد من داخل المطار المزدحم 100 متظاهر على الأقل رفعوا لافتات ورددوا هتافات "افرضوا ضرائب على الطائرات واركبوا القطارات" و "قلصوا الطيران".

لماذا قامت سفن عسكرية تركية بطرد سفينة إسرائيلية في قبرص؟

مصادر رفيعة في "التيار الصدري" تنفي للميادين أنباء أشيعت عن صحة السيد مقتدى الصدر، وتؤكد أنه بخير ويتابع دراسته الحوزوية في قم.

وزير الخارجية الإسرائيلي يشيد بقرار (اليونسكو) سحب مهرجان "ألوست" البلجيكي من قائمتها للتراث غير المادي، والسبب "معاداة السامية".

إضراب وسائل النقل في فرنسا يستمر، ويتوقع أن يشهد الأحد حصول "اضطراب كبير".

مراسل الميادين يفيد بسقوط جرحى في مواجهات بين القوى الأمنية ومتظاهرين وسط بيروت. ومحتجون يقطعون طرقات في مناطق لبنانية مختلفة.

بعد أكثر من ثلاث سنوات على الانقسامات التي تلت الاستفتاء عام 2016 الذي صوت البريطانيون فيه بنسبة 52% لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، يلوح جونسون منذ إعلان النتائج بورقة اعادة توحيد الصفوف.

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة رحب خلالها الأعضاء بالحوار بين الحكومة والشعب العراقي، مؤكدين على دعم استقلال وسيادة هذا البلد، ومعربين عن القلق البالغ حيال مقتل متظاهرين عراقيين عُزّل خلال التظاهرات.

طهران تشدد على أن الاتفاق النووي لا يمنعها من إجراء تجارب صاروخية، وتؤكد بلسان المتحدث باسم خارجيتها عباس موسوي استعدادها لمبادلة جميع المعتقلين الإيرانيين في الولايات المتحدة دفعة واحدة.

المزيد