الأخبار - سياسة

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول إنه سيجري محادثات مع إيران عندما تكون مستعدة، معتبراً أنّ الأخيرة أبدت عدائية شديدة. في المقابل، الرئيس الإيراني حسن روحاني يشير إلى أنّ الظرف الحالي ليس ظرفاً مناسباً للتفاوض إنما هو وقت المقاومة والصمود.

وزير الخارجية العماني يزور طهران ويلتقي نظيره الإيراني لبحث التطورات في المنطقة والعالم، بحسب بيان الخارجية الإيرانية، وظريف يؤكد أن التهديدات الأميركية لن تؤثر على إيران.

شهد معرض "أيدف 2019" للصناعات الدفاعية، الذي أُقيم في العاصمة التركية في الفترة من 30 نيسان/أبريل إلى 3 آيار/مايو، عرضاً مكثفاً لمجموعة من الأسلحة والمنظومات الدفاعية والهجومية الجديدة من إنتاج المصانع التركية، ضمن معروضات ما يقرب من 800 شركة محلية ودولية شاركت في معرض هذا العام، لم يكن بينها سوى شركة عربية واحدة. ويقام هذا المعرض يقام كل عامين وتستضيفه وزارة الدفاع التركية تحت رعاية رئاسة الجمهورية التركية.

مجلس الشيوخ الفرنسي يقر قانوناً جديداً تحت اسم "قانون المدارس" يحظر على الأمهات ارتداء الحجاب أثناء مرافقتهن لأبنائهن في الرحلات المدرسية.

وكالة سبوتنيك تنقل عن مصدر عسكري سوري قوله إن مضادات الدفاع الجوي التابعة للجيش تصدت لأهداف معادية قادمة من الجولان السوري المحتل.

الرئيس الاميركي يقول إن الولايات المتحدة لا تريد حرباً مع ايران لكنها لن تسمح لها بامتلاك سلاح ٍنووي.

المنامة تستضيف بالشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان " السلام من أجل الازدهار" في يومي 25 و26 حزيران يونيو 2019، كجزء أول من "خطة السلام الأميركية في الشرق الأوسط".

سماع دوي انفجار في وسط بغداد، ومراسل الميادين يتحدث عن سقوط صاروخ "كاتيوشا" قرب مبنى السفارة الأميركية الموجودة في المنطقة الخضراء.

الناشط الفلسطينيّ إياد البغدادي يرد على نفي وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير تهديد الرياض له.

قوى إعلان الحرية والتغيير تؤكد تمسكها بمجلس سيادي مدني بتمثيل عسكري محدود ورئاسة مدنية. والمجلس العسكريّ الانتقاليّ يعلن استئناف التفاوض مع قوى إعلان الحرية والتغيير، وحركات إسلامية تدعو للتظاهر ضد الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير.

أنباء عن وقوع إصابات بعد انفجار استهدف حافلة سياحية أمام المتحف الجديد في منطقة الأهرامات بمدينة الجيزة قرب القاهرة.

تنشغل المؤسسة العسكرية الإسرائيلية حالياً بتقييم أداء منظومات الدفاع الجوي بعد المواجهة الأخيرة مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، وتدرس "إسرائيل" بتأنٍ تفاصيل المواجهة بعد استخدام المقاومة "حوامة" صغيرة تحمل صاروخاً مضاداً للدبابات، وهذه هي المرة الأولى التي يعلم فيها الجيش الإسرائيلي بقدرة "حماس" على تطوير سلاح من هذا النوع. الجيش الإسرائيلي توصل إلى قناعة بأن القبة فشلت في التعامل مع تكتيك "الرشقات" الصاروخية التي لجأت إليه المقاومة الفلسطينية.

الرئيس التركي يقول إن بلاده لن تتراجع عن صفقة صواريخ "إس 400" الدفاعية الروسية، ويؤكد أن أنقرة ستشترك أيضاً مع موسكو في إنتاج منظومة الدفاع "إس-500" وأنها ستتسلم مقاتلات "إف 35" الأميركية ومعداتها عاجلاً أم آجلاً.

شخصيات جزائرية بارزة القيادة العسكرية بإطلاق حوار صريح ونزيه مع الأحزاب السياسية وممثلي الحراك الشعبي لايجاد حل توافقي للأزمة في البلاد، وتحذّر في بيان من حالة الانسداد السياسي ومن توترات إقليمية متفاقمة.

طائرات حربية تابعة لحكومة الوفاق الليبية تشّن غارات على مواقع تابعة لقوات المشير خليفة حفتر جنوب طرابلس.