أخبار - سياسة

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي يقول إنه "عهدنا لممثل إيران في الأمم المتحدة موضوع الشكوى ضد أميركا بسبب اغتيال الفريق قاسم سليماني وتحميلها مسؤولية تبعات هذا الأمر".

"محكمة الصلح" الإسرائيلية تصدر قراراً بإخلاء بناية عائلة ناصر الرجبي ببلدة سلوان، لصالح "جمعية عطيرت كوهنيم الاستيطانية".

صحيفة "نيويورك تايمز" تعلن في برنامج تلفزيوني عملية اختيار مرشحها المفضل للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، وتعلن دعمها للمرشحتين الديمقراطيتين إليزابيث وارن، وإيمي كلوبوشار.

بعد مواجهات بين القوى الأمنية والمتظاهرين في وسط العاصمة اللبنانية بيروت أمس الأحد، يعقد الرئيس اللبناني اليوم اجتماعاً أمنياً لبحث آخر التطورات التي تشهدها البلاد.

أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الإثنين عن فتح جميع الطرق التي "حاولت المجاميع العنفية"  غلقها، ومجلس الأمن الوطني في العراق يخول القوات الأمنية اعتقال من يقوم بقطع الطرقات وغلق الدوائر.

وزارة الخارجية الإسرائيلية تعلن أن أعمال بناء الجناح الإسرائيلي في معرض "اكسبو دبي 2020" انطلقت رسمياً، وتؤكد أنها ستواصل التعاون مع الدول المضيفة، الإمارات العربية المتحدة.

قائد القوة الجو فضائية التابعة لحرس الثورة الإسلامية العميد أمير علي حاجي زادة يؤكد أن قوة الحرس هي الأولى في المنطقة، ويشير إلى تغيّر السلوك الأميركي بعد الضربات الإيرانية.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تقول في البيان الختامي لمؤتمر برلين حول ليبيا إنه تم الاتفاق على خطة شاملة وعلى حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا ومراقبته بشكل أقوى. والأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش يقول إنه ستجري عملية مراقبة وقف إطلاق النار في ليبيا عندما يتم تثبيته.

وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، يقول إن الهدف مع دول الخليج هو إتمام اتفاق سياسي وتطبيع، ويشير إلى أن العلاقة مع روسيا "معقدة".

المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يقول إنّ الأنشطة العسكرية قد تعرقل أي تقدم علماً أن التقدم نحو خفض التصعيد هو هش أصلاً، ويدعو جميع الأطراف إلى وقف التصعيد فوراً وتوجيه طاقاتهم بعيدا عن الجبهة العسكرية نحو السياسة.

عضو المكتب السياسي لحركة عطاء كامل الكناني يقول للميادين إنّ الشعب العراقي هو "عمق حضاري وتاريخي وأدبي "ولا يمثله كل من في الشارع". والناشط المدني ذو الفقار حسين يعتبر أنّ "الشعب العراقي يتظاهر منذ 111 يوماً والسلطة لم تقدم شيئا"

الرئيس اللبناني ميشال عون، يستقبل رئيس الحكومة المكلف حسان دياب في قصر بعبدا، واللقاء بحث في إمكانية اعتماد صيغة حكومة الـ20 وزيراً.

وسائل اعلام إسرائيلية تكشف أن ما يخفيه جيش الاحتلال والمؤسسة الأمنية، يثبت ويلائم ما قاله المفوض السابق لشكاوى الجنود في الجيش الإسرائيلي، اللواء احتياط إسحاق بريك حول عدم الجهوزية.

خطيب مسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري يقول إن مخابرات الاحتلال اقتحمت منزله في حي الصوانة بالقدس المحتلة وطلبت منه الحضور إلى مركز شرطة القشلة في القدس القديمة ظهر اليوم الاحد.

رئيس حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور، يقول إنه منذ بداية العدوان على اليمن شاهدنا أسلحة فتاكة أميركية وبريطانية وفرنسية ضد المدنيين، رئيس المركز الوطني لنزع الألغام علي صفرة، يؤكد أن معدات نزع الألغام محجوزة في جيبوتي من قبل "التحالف".

المزيد