أخبار - سياسة

المسؤول الأمني والعسكري في "القيادة العامة" خالد جبريل يكشف للميادين عن بقاء نصف رفات الجندي الإسرائيلي، الذي كان مدفوناً في مخيم اليرموك وسلّم إلى "إسرائيل"، في مكان آخر في سوريا.

ئيس وفد صنعاء محمد عبد السلام يوجه رسالة إلى النظام السعودي يقول فيها "أتيتم بعدوان على اليمن أعلن من واشنطن بذريعة حماية الشرعية، وها أنتم تبحثون عن حماية حدودكم وأجوائكم". ومندوب اليمن لدى الأمم المتحدة يتهم الإمارات بدعم التمرد في عدن ويدعو المجلس الانتقالي إلى وقفه فوراً.

قوى إعلان "الحرية والتغيير" في السودان تتفق على أسماء ممثليها في المجلس السيادي المؤلف من 11 عضواً بقيادة الفريق عبد الفتاح البرهان، والاتفاق على اسم العضو الـ 11 في المجلس السيادي وهي سيدة "قبطية"، وفق ما قاله رئيس المكتب السياسي لحزب الأمة للميادين.

نائب في البرلمان الروسي ينقل عن الرئيس السوري بشار الأسد تأكيده أن تغييرات إيجابية تشهدها سوريا في الوضعين العسكري والسياسي. ووزير الخارجية الروسي يشير إلى أن هناك أفراداً من الجيش الروسي متمركزين في محافظة إدلب، ويؤكد أن موسكو تتابع الوضع عن كثب وسيتم التصدي بقوة لأي هجمات من الجماعات المتشددة في منطقة خفض التصعيد.

المرشح للرئاسة عمر منصور يقول إن التونسيين ابتعدوا عن الأحزاب، وأن الأخيرة بعد الثورة "اكتفت بالكلام والوعود فقط"، والقيادي في حزب قلب تونس زهير مخلوف يؤكد أن المرشح نبيل القروي يقف ضد "السلوك الهمجي للأميركيين وضد الحرب السعودية على اليمن"، وعضو المجلس المركزي لائتلاف الجبهة محسن النابتي يعتبر أن وصول حمة الهمامي إلى الدورة الثانية سيعد تحولاً في تونس.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقرر إنهاء خدمات كافة مستشاريه، وحركة حماس تعلن النفير العام يوم الجمعة المقبل في جمعة" لبّيك يا أقصى".

بعد استدعاء الخارجية الأردنية السفير الإسرائيلي في عمان لإبلاغه رسالةً تتضمن مطالبة "إسرائيل" بالوقف الفوريّ لانتهاكاتها في المسجد الأقصى، البرلمان الأردني يطالب بطرد السفير ووقف كافة أشكال التطبيع مع "إسرائيل".

تتوقّع الأوساط السياسية للرئيس إردوغان أن يستمر في سياساته الحالية للتخلص من جميع رؤساء بلديات الشعوب الديمقراطي، ليكون مرشحو حزب الشعب الجمهوري الهدف التالي

"ملحمة تاكتيكال" تعلن مقتل قائدها أبو سلمان البيلاروسي في ريف إدلب الجنوبي يوم السبت الماضي، وتنتخب علي الشيشاني قائداً جديداً للمجموعة. و"ملحمة تاكتيكال" هي مجموعة أشبه "ببلاك ووتر إسلامية"، أسسها مسلحون جاؤوا من روسيا وبلدان الاتحاد السوفييتي السابق.

محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير تؤجل إلى السبت المقبل. وقوى الحرية والتغيير تعلن عن تأجيل إعلان إنشاء المجلس السيادي

ناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا واحد" المحتجزة منذ شهر تموز تغادر مضيق جبل طارق، والخارجية الإيرانية تعتبر أن رفض محكمة جبل الطارق للطلب الاميركي يؤكّد أن العقوبات الأميركية ليس لها أهمية وهي غير شرعية.

المرصد السوري المعارض يؤكد سيطرة الجيش السوري على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، بعد انسحاب المجموعات المسلحة منها، إثر اشتباكات عنيفة مع الجيش السوري

رئيس الحركة العربية  للتغيير أحمد الطيبي إنه يقول إنه مخطىء من يعتقد انه لا علاقة بين تصعيد اسرائيل في المسجد الاقصى وغزة. ويضيف أن نتيناهو يتعرض إلى انتقادات من كافة التيارات السياسية لامتناعه عن أي تصعيد إضافي في غزة

عضو المكتب السياسي لحركة النجباء فراس الياسر، يؤكد للميادين أنّ لدى واشنطن "نيّة لتحريك داعش وبعض العشائر في مواجهة الحشد الشعبي". وعضو تيار الحكمة سامي الجيزاني يشدد على ضرورة "وجود آليات لحماية ترسانة العراق وأسلحته".

سلطات جبل طارق ترفض اليوم الأحد طلباً من الولايات المتحدة الأميركية لاحتجاز ناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا1"، وتوضح أن قرارها مردّه إلى "تطبيق قانون الإتحاد الأوروبي الأضيق نطاقاً بكثير من ذلك الذي تفرضه الولايات المتحدة".

المزيد