الأخبار

المتحدث باسم الرئيس الروسي يرد على التقارير الصحفية التي تحدثت عن التدخل الروسي المحتمل في شؤون فرنسا على خلفية أعمال الشغب الأخيرة، ويصفها "بالافتراء" ويؤكد أن بلاده تحترم سيادة فرنسا ولا تتدخل في شؤونها الداخلية.

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم مناطق شرق رام الله وشمالها وتعتقل عدداً من الشبان، أما في نابلس فقد أصيب العشرات من الشبان الفلسطينيين بحالات اختناق جراء المواجهات مع قوات الاحتلال.

رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي في ذكرى انتصار العراق على داعش يقول إن بلاده لن تسمح بأن تكون مقراً للإرهاب أو ممراً للاعتداء على أي دولة أخرى، ويؤكد أن العراق سينتصر أيضاً في معركته على الفساد والتفرقة. بالتزامن، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس يقول إن الحشد لا يزال يمسك السواتر والحدود ويتابع تحركات داعش، ويشير إلى أنه من الوفاء أن نتذكر دعم الجمهورية الإسلامية وحزب الله للعراق.

المبعوث الأممي إلى اليمن يقدم مقترحاً بشأن تعز والحديدة، وبحسب مصدر مطلع للميادين فإن وفد صنعاء تعاطى بإيجابية مع المقترح حول تعز ورفض المقترح حول الحديدة وقدم ملاحظات حول بنوده.

إصابة 7 مستوطنين بينهم إمرأة بحالة حرجة في إطلاق نار في مستوطنة عوفرا قرب رام الله بالضفة الغربية.

وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لو دريان يدعو الرئيس الأميركي دونالد ترامب الى عدم التدخل في الشؤون السياسية الداخلية لفرنسا بعد تعليقاته الناقدة على تحرك "السترات الصفراء"، ويذكره أن الفرنسيين ليسوا "طرفاً في النقاشات الأميركية، أتركونا نعيش حياتنا حياة أمة".

البيان الختامي لقمة دول مجلس التعاون الخليجي الـ 39 في الرياض يؤكد على تنسيق التعاون بين الدول الأعضاء في جميع الميادين، مشدداً"على الدور المحوري لها لحفظ أمن المنطقة".

نتائج اللجنة المركزية للانتخابات في أرمينيا تظهر أن كتلة القائم بأعمال رئيس الوزراء نيكول باشينيان تصدرت على ما يبدو نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في الجمهورية السوفيتية، وتحالف "خطوتي" يفوز بأكثر من 70 بالمئة من الأصوات بناءً على 90 بالمئة من مراكز الاقتراع.

نائب أمين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم يؤكد في حوار مع صحيفة "الوفاق الإيرانية" أن الجبهة الداخلية الإسرائيلية حتى تل أبيب ستكون تحت مرمى صواريخ المقاومة وأن قواعد الاشتباك الذي أوجدها حزب الله في لبنان وقواعد الردع التي أصبحت (لإسرائيل) صعبّت كثيراً فكرة الحرب الابتدائية من (إسرائيل) على لبنان". ويرى أن الحل السياسي في سوريا مرهون بالموقف الأميركي، كما يعتبر أن ما يحصل في اليمن هو إجرام أميركي سعودي.

يعيد سلاح الجو الأميركي تحديداً بناء خططه في منطقة المحيط الهادئ بالإستناد إلى فرضية مفادها أنه لدى بكين القدرة على التشويش بشكل كامل على منظومة الإتصالات الأميركية وشلّها في حال حصول مواجهة عسكرية. وبالتالي تضغط هذه الفرضية على الجيش الأميركي، وسلاح الجو بالدرجة الأولى، لوضع خطط تلحظ خوض معارك من دون شبكة إتصالات!.

ارتفاع حصيلة ضحايا قصف التحالف السعودي على مدينة الحديدة إلى 6 شهداء بينهم طفل و12 جريحاً. المواجهات تتواصل في مختلف المحافظات اليمنية والتحالف يواصل تصعيده في جبهات الداخل وعلى الحدود.

رئيس تحالف الفتح العراقي هادي العامري يعلن عن اتفاق مع كتلة سائرون لترشيح 14 وزيراً لمناصب وزارية في حكومة عادل عبد المهدي، ويتهم واشنطن والرياض بالتدخل في تشكيل الحكومة العراقية.

‏الجيش اللبناني يستقدم تعزيزات مؤللة إلى المنطقة المحاذية للخط الأزرق في بلدة ميس الجبل جنوب لبنان بعد انتشار أربعين جندياً إسرائيلياً خارج السياج التقني الشائك نفذوا حملة تفتيش في محلة كروم الشراقي الواقعة ضمن الخط الأزرق لجهة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

معلومات عن انعقاد جولة جديدة من المشاورات اليمنية خلال الشهر المقبل، ورئيس وفد صنعاء لمفاوضات السويد محمد عبد السلام يقول للميادين "جئنا إلى حوار من أجل السلام وليس الاستسلام وطالبنا بوجود مرحلة انتقالية من أجل تنفيذ ما تبقى من مخرجات الحوار الوطني".

وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن عمل رئيس الوزراء الإسرائيلي في الفترة الأخيرة على ترتيب العلاقات مع السعودية، ونقلها إلى علنية ورسمية، وتؤكد أن رئيس الموساد والأميركيين شركاء في العملية.

المزيد