الأخبار

اتفاق القاهرة الذي يتم السعي إلى توقيعه على قدم وساق، يثير التساؤل عما سيحتويه في مضمونه وما هي نتائجه، إذا كان شبيهاً لاتفاق القاهرة الذي وُقع عام 2014 أم هدنة مؤقتة ومشاريع إنسانية؟

الصحافية البلغارية ديليانا بيتروفا تقول للميادين إنها لا تتوقع أن يقوم الاتحاد الأوروبي بمساءلة المسؤولين عن إرسال أسلحة إلى سوريا، وتشير إلى أنه سيتم عرض وثائقي يتناول معلومات عن أسلوب أميركي يتضمن حقن بعوض بجراثيم معينة ونشرها عبر الطائرات. ومدير مركز الشرق الأوسط للدرسات محمد أبو عاصي يكشف أنّ العاملين في مختبرات تصنيع السلاح البيولوجي يحملون صفات دبلوماسية أميركية، مضيفاً أنّ هذه الأسلحة تتضمن جراثيم تدمر الاقتصاد والزراعات في دول معينة.

تقرير جديد للبنتاغون يفيد بأن قاذفات صينية تُجري على الأرجح تدريبات لتنفيذ ضربات ضد أهداف أميركية أو حليفة للولايات المتحدة في المحيط الهادئ، كما يشير إلى أن بكين تجهّز قواتها البرية لخوض "القتال والفوز".

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يدين "القوات المعادية" التي تتبع "أسلوب العصابات" في فرض عقوبات، حسب ما أفادت وسائل إلاعلام الكورية الشمالية الرسمية بينما تطالب واشنطن بمواصلة الضغط الدولي على بيونغ يانغ.

محاولة التقاط صورة "سيلفي" في الصين تؤدي إلى انهيار جسر وإصابة عدد من الأشخاص.

وزير الخارجية الأميركيّ مايك بومبيو يعلن تشكيل مجموعة عمل بشأن ​إيران، معلناً تعيين برايان هوك مبعوثاً خاصاً لهذه الشؤون .

بعد تسريبات بشأن التهدئة في غزة فصائل فلسطينية تدعو إلى الوحدة لمواجهة العدو الإسرائيلي. مسؤول الدائرة السياسية في الجبهة الشعبية يعتبر في حديث للميادين أن الأولوية هي الوحدة الفلسطينية قبل التهدئة. في حين يؤكد الناطق الإعلامي للجان المقاومة أن الأولوية الوطنية عنوانها المصالحة. وحركة فتح ترى أن إسرائيل تسعى إلى شرخ بين الفصائل الفلسطينية.

مجلس شورى أحرار الشام يعلن عن تعيين جابر علي باشا قائداً عاماً للحركة بدلاً من حسن صوفان الذي كان قد تم تعيينه في آب من العام 2017.

18 فناناً سورياً، يقومون بعمل منحوتات فنية داخل أحد الأنفاق التي حفرها المسلحون في الغوطة الشرقية واستخدموها خلال سنوات لصنع الموت، حولها هؤلاء الفنانون إلى مساحة فنية تعطي الأمل بحياة أفضل بعد دحر الإرهاب.

وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان يقول إن مصلحة "إسرائيل" هي إسقاط حكم حماس، ويوجد خياران لتحقيق ذلك؛ "إما أن ندخل ونحتل القطاع من خلال التضحية بجنودنا، أو أن نصنع ربيعاً عربياً في القطاع".

منظمة "هيومن رايتس ووتش" تشدد على ضرورة وقف مبيعات الأسلحة إلى السعودية، مشيرة إلى أنها وثقت عشرات الغارات الجوية غير القانونية للتحالف بقيادة السعودية، التي قتلت مئات المدنيين في اليمن، وتدعو إلى اعتبار مجزرة صعدة ضد الأطفال "حدثاً مفصلياً"، في حين منظمة العفو الدولية تقول إنه بعد مقتل 40 طفلاً بضربات جوية بصعدة أصبحت الحاجة إلى تعزيز ولاية فريق الخبراء البارزين الأممي في اليمن للتحقيق أشد من أي وقت، وتؤكد أن هذه المجزرة ترقى لجرائم حرب.

يتوقع زيادة "إسرائيل" الإنفاق العسكري لتحسين القدرات السيبرانية، والدفاع الصاروخي، وحماية الجبهة الداخلية، وإكمال الحواجز الأمنية.

القوة الصاروخية اليمنية تطلق صاروخاً بالستياً على معسكر قوات الواجب السعودي بنجران السعودية بالتزامن مع تنفيذ مع عمليات عسكرية نوعية في جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية خلال الساعات الماضية. كما تستمر المواجهات بين الجيش واللجان مع قوات التحالف ومقتل أكثر من 20 عنصراً منها بانفجار عبوات ناسفة غرب مديرية الدريهمي.

المطران عطا اللّه حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، يؤكد أنّ كافة المؤامرات الهادفة إلى تمرير صفقة القرن ستفشل كما وغيرها من الصفقات والمشاريع الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية.

مدير معهد الدكتوراه في جامعة الحكمة في بيروت الأب كميل مبارك يقول للميادين إن إسرائيل وُضعت من أجل إضعاف المنطقة، ويشير إلى أن الصهيونية تسعى إلى تقسيمها لتبرير يهودية كيانها ولكي تبقى بمثابة شرطية عليها.

المزيد