الأخبار - سياسة

إحالة عدد من الشخصيات الجزائرية للمحكمة العليا بسبب ملفات فساد، ورئيس أركان الجيش الجزائري يدعو إلى تسريع وتيرة متابعة قضايا الفساد ونهب المال العام.

الاتحاد الأوروبي يؤكد رفضه للقرار الذي اتخذته السعودية بتنفيذ حكم الإعدام بحق 37 متهماً، في قضايا تتعلق بالإرهاب ويعتبر أن هذا الحكم يثير شكوكاً جادة حول احترام الحق في المحاكمات العادلة في السعودية.

لا يمكن الركون إلى تصريحات المسؤولين في سريلانكا حول سلسلة التفجيرات المنظمّة التي استهدفت كنائس وأماكن سياحية في أحداث غير مسبوقة في الدولة الفقيرة التي تشهد هدوءاً نسبياً منذ انتهاء الحرب الأهلية فيها في العام 2009، مع حسم الجيش للمعارك مع "نمور التاميل".

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يقول ردّاً على الإجراء الأميركي الأخير بخصوص قطاع النفط الإيراني "عليهم أن يعرفوا أن هذا العداء لن يمر من دون رد وأنهم سيتلقون الرد".

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يؤكد سيطرة حكومته على كامل البلاد، ويشير إلى أنه يدير العلاقات الوطنية والعلاقات الدولية ويفي بجميع التزاماته.

القضاة السودانيون يعلنون أنهم سينضمون الى المحتجين، ورئيس المجلس العسكري السوداني يقول في حديث لـ"سبوتنيك" الروسية إن المجلس لن ييأس من محاولة الاتصال بالقوى المدنية والحوار معها.

جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض يقول إنه حض ولي العهد السعودي على التحلي بالشفافية بشأن ملابسات مقتل الصحافي جمال خاشقجي. الصحفي السعودي القتيل جمال خاشقجي - صورة من أرشيف رويترز. صورة من ميدل إيست مونيتور.

الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية تعلن أن الناخبين في مصر وافقوا على التعديلات الدستورية التي تمدد فترة بقاء الرئيس المصري في منصبه، بنسبة 88.83%.

صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشاره السياسي يعلن أنه سيكشف عن خطته للسلام في الشرق الأوسط "صفقة القرن" بعد انتهاء شهر رمضان في مطلع حزيران/يونيو المقبل.

رئيس أركان الجيش الجزائري أحمد قايد صالح يقول إن الجيش سيواصل مرافقة الشعب حتى تحقيق تطلعاته المشروعة، مشيراً إلى أن الخطوات التي دعا إليها الجيش تتطلب التعقل والتبصر والهدوء لاستكمال انجازها في جو من السكينة والأمن.

وزارة الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق 37 سعودياً تتهمهم بـ "الإرهاب"، ومعلومات تفيد الميادين أن 32 من بين هؤلاء نفذ بهم حكم الإعدام على خلفية انتمائهم المذهبي، حيث أن معظمهم من أبناء المنطقة الشرقية في السعودية.

حظي المنتدى برعاية خاصة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أوفد إلى يالطا نائب رئيس الوزراء في الحكومة الاتحادية دميتري كوزاك ليلقي كلمة الترحيب نيابة عنه في الجلسة الافتتاحية العامة.

نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف يبحث مع النائب في كتلة الوفاء للمقاومة في لبنان علي فياض، الوضع اللبناني والإقليمي في ظل التصعيد الأميركي والإسرائيلي. المستمر في المنطقة

مراسل الميادين ينقل عن مصادر خاصة بأن مسلحي جبهة النصرة وعناصر "الخوذ البيضاء" يحضرون لتمثيل مسرحية جديدة "بالسلاح الكيميائي" تقضي باستخدام الكلور ضد مدنيين أطفال مخطوفون من قبل "النصرة" تمهيداً لاتهام موسكو ودمشق باستخدام الكيميائي في إدلب السورية.

المتحدث باسم المجلس العسكري السوداني شمس الدين كباشي يؤكد التواصل مع كل القوى السياسية لاختيار رئيس الوزراء وتأليف حكومة مدنية، وتحالف قوى الحرية والتغيير يصدر بياناً يطالب فيه المجلس العسكريّ بتسليم السلطة فوراً لحكومة مدنية انتقالية.

المزيد