المشاط للمبعوث الأممي: الأمم المتحدة متورطة بإلحاق الأذى بالشعب اليمني

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط يقول للمبعوث الأممي إلى اليمن إن الأمم المتحدة متورطة بإلحاق الأذى بالشعب اليمني من خلال ربط شؤون اليمن اقتصادياً بعدن المحتلة.

المشاط للمبعوث الأممي: الأمم المتحدة متورطة بإلحاق الأذى بالشعب اليمني
المشاط للمبعوث الأممي: الأمم المتحدة متورطة بإلحاق الأذى بالشعب اليمني

قال رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط للمبعوث الأممي إلى اليمن إن الأمم المتحدة متورطة بإلحاق الأذى بالشعب اليمني من خلال ربط شؤون اليمن اقتصادياً بعدن المحتلة.

ولفت المشاط إلى أن الأحداث الأخيرة في عدن والمحافظات الجنوبية أثبتت أن منطق المليشيات قائم على أساس مناطقي، مؤكداً أن الاحداث كشفت بشكل أكبر مطامع دول العدوان وأهدافها.

كما دعا المشاط الأمم المتحدة إلى إيجاد حل سريع لرفع القيود التي فرضت على استيراد البضائع عبر ميناء الحديدة.

هذا وأكد الناطق باسم أنصار الله محمد عبد السلام ان زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي التقى المبعوث الأممي إلى اليمن.

وأشار عبدالسلام إلى أن اللقاء ناقش الجمود الذي يعاني منه المبعوث الأممي في جولاته المتكررة غير المنتجة، مضيفا أن الحوثي ذكر المبعوث الاممي بالمطالبات الصريحة والمستمرة باستكمال اتفاق السويد.


هيئة رئاسة البرلمان اليمني الموالية لهادي:نطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف العربي لاستعادة الدولة

من جهة ثانية طالبت هيئة رئاسة البرلمان اليمني الموالية لهادي الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف العربي لاستعادة الدولة، محذرةً من مغبة انحراف التحالف عن أهدافه من معركة استعادة الدولة للتماهي مع مشاريع صغيرة.

كما دانت  سيطرة المجاميع المسلحة التابعة لما يعرف بالمجلس الانتقالي على مؤسسات الدولة، مكلفة الحكومة بالتصدي ومواجهه التمرد المسلح بكل الوسائل التي يخولها الدستور والقانون.

كما كلفت الحكومة بإنهاء التمرد في العاصمة المؤقتة عدن.