باسيل يطالب الأمم المتحدة بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية

وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل يطالب الأمم المتحدة بإدانة الاعتداءات الاسرائيلية الأخيرة وأخذها في الاعتبار عند التجديد لمهمة قوات الطوارئ العاملة في جنبِ لبنان.

  • باسيل يطالب الأمم المتحدة بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية
  • مراسلة الميادين: اجماع لبناني حول الموقف الموحد للمقاومة
    مراسلة الميادين: اجماع لبناني حول الموقف الموحد للمقاومة

طالب وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل الأمم المتحدة بإدانة الاعتداءات الاسرائيلية الأخيرة وأخذها في الاعتبار عند التجديد لمهمة قوات الطوارئ العاملة في جنب لبنان.

موقف باسيل أتى خلال لقائه ممثّل المنظمة الدولية في لبنان يان كوبيش.
في موازاة ذلك، يبحث رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري التطورات الأخيرة على الساحة اللبنانية مع سفراء الدول العربية المعتمدين في بيروت.

وكان الحريري قد قال في تصريح له بعد انتهاء اجتماع المجلس الأعلى للدفاع في قصر بيت الدين يوم أمس الثلاثاء أن "لا شيء يدعو للخوف ونحن لا نخاف إلا من الله".

وأفادت مراسل الميادين بأن سفير الكويت في بيروت قال إن السفراء العرب يؤكدون حرصهم على استقرار وسلامة وأمن لبنان من أي اعتداء، مرجحين مطالبة لبنان الجامعة العربية لعقد احتماع لبحث هذه الاعتداءات.

كما ترأس مفتي الجمهورية اللبنانية عبد اللطيف دريان اجتماعاً للمفتين، وقال بيان صادر عن مجلس المفتين بعد هذا الاجتماع إن الاعتداء على الضاحية الجنوبية هو اعتداء على كل لبنان وشعبه، مشيراً إلى أن سياسة العدو الصهيوني معروفة وهي سياسة اجرام.

وناشد مجلس الأمن وضع حد لهذه الاعتداءات والخروقات، لافتاً إلى احتواء ساسة لبنان الموقف بوحدتهم.