نتنياهو يتوقع عقد لقاء بين روحاني وترامب في نيويورك

القناة الـ13 الإسرائيلية تنقل عن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو توقعه عقد لقاء بين الرئيسن الإيراني والأميركي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أواخر الشهر الجاري، ويقول نتنياهو "متأكد من أن ترامب سيتخذ موقفاً أشد حزماً في الشأن الإيراني".

نتنياهو خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
نتنياهو خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

توقّع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقد لقاء قمة تاريخية بين الرئيسين الإيراني حسن روحاني والأميركي دونالد ترامب في نيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي ستعقد شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، وفق ما ذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية.

وقال نتنياهو خلال اجتماع له مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمس الخميس، "متأكد من أن ترامب سيتخذ موقفاً أشدّ حزماً في الشأن الإيراني".

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أنه سبق لنتنياهو أن أوضح في محادثة هاتفية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن دعوة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لحضور قمة مجموعة السبع في البلاد "لا بأس بها"، مضيفاً أن ما يتطلبه الأمر هو "المزيد من الضغط على إيران"، وفق نتنياهو.

الرئيس الإيراني كان قد أعلن مطلع شهر أيلول/ سبتمبر الجاري أن بلاده لم تتخذ قراراً بالتفاوض مع الولايات المتحدة الأميركية، وأكد أنه في حال التزام أوروبا بجزء من تعهداتها فمن الممكن أن تعيد إيران النظر بتخفيض التزاماتها بالاتفاق النووي.