مصدر أمني للميادين: الجنود الـ 6 في الجيش الإماراتي قتلوا في ليبيا

مصدر أمني خاص يكشف للميادين أن الجنود الستة في الجيش الإماراتي الذين أعلنت أبو ظبي مقتلهم الأسبوع الماضي قضوا خلال غارة جوية في ليبيا.

هل قتل الجنود الإماراتيون في قاعدة الجفرة الليبية؟
هل قتل الجنود الإماراتيون في قاعدة الجفرة الليبية؟

كشف مصدر أمني خاص للميادين أن الجنود الستة في الجيش الإماراتي الذين أعلنت أبو ظبي مقتلهم الأسبوع الماضي قتلوا في ليبيا.

وأوضحت أنهم قتلوا في غارة جوية لحكومة الوفاق على موقع لقوات حفتر.

وكانت الإمارات قد قالت منذ أيام إن جنودها كانوا يقاتلون في اليمن.

وأتى ذلك بعد أيام من إعلان أبو ظبي مقتل 6 من جنودها في حادث تصادم آليات عسكرية "أثناء أداء واجبهم بأرض العمليات"، من دون أن تحدد مكان الحادث.

وفي السياق، كانت قوات حكومة الوفاق الليبية قد أعلنت الجمعة، تدمير غرفة العمليات الرئيسية لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بـ قاعدة الجفرة الجوية وسط البلاد، متحدثةً عن مقتل 6 ضباط أجانب كانوا موجودين فيها، من دون أن تحدد هويتهم.

تعرّض مطار معيتيقة في طرابلس لقصف جوي

واليوم الإثنين، أعلن مصدر عسكري في قوات حكومة الوفاق الليبية تعرّض مطار معيتيقة في طرابلس لقصف جوي.
مصدر في قوات حفتر أعلن أن سلاح الجو شنّ غارة جوية على أهداف عسكرية في شرق القاعدة العسكرية في مطار معيتيقة دون الإضرار بالمرافق المدنية بالمطار.

وكانت قوات حكومة الوفاق قد نقلت الرحلات الجوية من مطار العاصمة الليبية إلى مطار مدينة مصراتة شرقي طرابلس بعد تكرر تعرض مطار معيتيقة للقصف بشكل متكرر.

ومنذ يومين أعلن الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر مقتل ثلاثة من أبرز القادة العسكريين لقواته في محاور القتال جنوب العاصمة ‎طرابلس خلال قصف نفذته القوات التابعة لحكومة الوفاق.

من جهة أخرى، أعلن الموفد الخاص للمفوضيّة العليا للاجئين في وسط المتوسط فينسان كوشتيل أن"الدول التي تعهدت استقبال المهاجرين وطالبي اللجوء العالقين في ليبيا والنيجر، تحقّق تقدّماً بطيئاً على خط الوفاء بالتزاماتها".