بن سلمان: الهجمات على "أرامكو" اختبار حقيقي للإرادة الدولية

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في اتصال مع رئيس كوريا الجنوبية يقول إن الهجوم على منشآت نفطية حيوية في المملكة اختبار حقيقي للإرادة الدولية في مواجهة "الأعمال التخريبية"، ويدعو إلى اتخاذ إجراءات حازمة تجاه مثل هذه الهجمات.

بن سلمان: الهجمات على "أرامكو" اختبار حقيقي للإرادة الدولية
بن سلمان: الهجمات على "أرامكو" اختبار حقيقي للإرادة الدولية

نقلت وكالة الأنباء السعودية اليوم الأربعاء عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قوله إن "الهجوم على منشآت نفطية حيوية في المملكة اختبار حقيقي للإرادة الدولية في مواجهة الأعمال التخريبية".

وأدلى الأمير محمد بالتصريحات خلال اتصال هاتفي مع رئيس كوريا الجنوبية الذي دعا المجتمع الدولي إلى "اتخاذ إجراءات حازمة وموقف صارم تجاه مثل هذه الهجمات التخريبية"، وفق "واس".

واتفق رئيس كوريا الجنوبية وولي العهد السعودي أمس الأربعاء، على "تعزيز شراكة البلدين في مكافحة الأعمال العدائية".

وقال المكتب الرئاسي في سيول، ان بن سلمان طلب مساعدة كوريا الجنوبية في وضع خطة لتعزيز نظام الدفاع الجوي لبلاده، واتفق الجانبان على مواصلة المشاورات بشأن ذلك.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد استهدفت بـ 10 طائرات مسيرة معملين لشركة أرامكو في بقيق وهجرة خريص، ما أدى إلى توقف انتاج 50% من النفط السعودي، بحسب ما أعلنه وزير الطاقة السعودي.

وأظهرت صور التقطت بواسطة الأقمار الصناعية عدد النقاط التي تمّ استهدافها بطائرات مسيّرة داخل المنشآت التابعة لشركة "أرامكو" السعودية.