نتنياهو يدعو غانتس للقاء اليوم لتشكيل حكومة وحدة

رئيس الوزراء الإسرائيلي يقول إنه لا مجال أمامه لتشكيل حكومة يمينية بعد نتائج الانتخابات التي جاءت متقاربة، ويدعو منافسه الذي ينتمي لتيار الوسط، إلى الانضمام إليه لتشكيل حكومة ائتلافية موسعة.

نتنياهو يدعو غانتس للقاء اليوم لتشكيل حكومة وحدة
نتنياهو يدعو غانتس للقاء اليوم لتشكيل حكومة وحدة

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس منافسه الرئيسي بيني غانتس إلى أن يشكلا معاً حكومة وحدة، بعد أن أظهرت نتائج الانتخابات العامة التي أجريت الثلاثاء تقارباً حاداً بينهما يحول دون إمكانية أن يشكل أحدهما ائتلافاً حكومياً.
وقال نتانياهو في رسالة مصورة إنه يفضل "تشكيل ائتلاف يميني لكن نتائج الانتخابات أظهرت أن ذلك غير ممكن"، مؤكداً أنه بذلك "لن يكون على الناس الاختيار بين الكتلتين".
وتشكّل دعوة نتانياهو تطوراً كبيراً بعد الانتخابات العامة التي جرت الثلاثاء وقد لا تسمح له بالبقاء في منصب رئيس الوزراء الذي يشغله منذ 13 عاماً.
وأضاف "دعوت غانتس اليوم إلى تشكيل "حكومة وحدة واسعة". ولم يرد غانتس بعد على دعوة نتانياهو لكنه كان قد دعا مراراً إلى حكومة وحدة.
ومن غير الواضح ما إذا غانتس سيقبل بعرض نتنياهو الذي يواجه تهم فساد.

وذكرت القناة الإسرائيلية الثانية، أنه في وقت سابق، بعد فرز 94.89% من الأصوات، أضيف مقعد آخر لكل من الحزبين المنافسين، حيث حصل "أزرق أبيض" على 33 مقعداً، مقابل 32 لليكود.