بومبيو مهدداً إيران: العالم بأسره يعرف قدرتنا العسكرية

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يقول إنه سيعطي الدبلوماسية فرصة في علاقة بلاده مع إيران، ويحذر في حال فشل ذلك فإن "إيران تعرف قدرتنا العسكرية"

بومبيو: العالم بأسره، بما في ذلك النظام الإيراني، يعرف قدرتنا العسكرية
بومبيو: العالم بأسره، بما في ذلك النظام الإيراني، يعرف قدرتنا العسكرية

في لهجة تهديدية حيال إيران، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إنه في حال فشل المساعي الدبلوماسية، فإن القدرة العسكرية الأميركية معروفة للعالم.

بومبيو وفي حوار مع شبكة "إيه بي سي" الأميركية اليوم الأحد، أشار إلى أنّه"نريد أنا والرئيس دونالد ترامب أن نعطي الدبلوماسية كل فرصة ممكنة للنجاح، ولكن في حال فشل ذلك، أي إذا اعتقدنا أننا لم نعد قادرين على إقناع إيران بالتصرف كدولة طبيعية، كما طالبناهم، فإن العالم بأسره، بما في ذلك النظام الإيراني، يعرف قدرتنا العسكرية".

وكان بومبيو قد قال في وقت سابق، خلال لقائه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إن "الولايات المتحدة تدعم حق السعودية في الدفاع عن نفسها وإنه لن يتمّ التساهل مع سلوك إيران". 

بومبيو حمّل إيران المسؤولية عن الهجمات التي تعرضت لها منشآت "أرامكو" في بقيق وخريص، لافتاً إلى "تأييد بلاده للخطوات التي اتخذتها المملكة بدعوة خبراء دوليين للتحقيق في مصدر الهجوم".

في وقت كانت القوات المسلحة اليمنية قد تبنت هجوماً بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية في "بقيق" و"هجرة خريص"، إلا أن السعودية اتهمت إيران بذلك.