223 غارة سعودية منذ الإعلان عن مبادرة المشاط

مقتل وجرح 18 عنصراً من قوات التحالف السعودي خلال مواجهات مع القوات المسلحة اليمنية، وارتفاع عدد غارات التحالف السعودي إلى 223 غارة جوية منذ إعلان رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المَشّاط مبادرته لوقف الهجمات الجوية والصاروخية على السعودية.

  • القوات اليمنية توقع قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف السعودي

أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح 18 عنصراً من قوات التحالف السعودي خلال مواجهات مع القوات المسلحة اليمنية قبالة منفذ الطِوال الحدودي بين حَرَض وجيزان وغرب مديرية حَرَض الحدودية بمحافظة حَجَّة شمال غرب اليمن.

وقصفت وحدة المدفعية تجمعات وآليات قوات التحالف السعودي شمال وشرق جبل النار ومثلث عاهِم الحدوديين ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف السعودي أكثر من 10 غارات جوية على مديريتي حَرَض وبكيل المير في محافظة حَجَّة. وطاولت غارات جوية أخرى للتحالف السعودي مديريتي شدا والظاهِر الحدوديتين بمحافظة صعدة المجاورة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع إن طائرات التحالف السعودي شنت خلال الـ 12 ساعة الماضية 25 غارة على محافظتي صعدة، مشيراً إلى أن تلك الغارات استهدفت ممتلكات ومزارع المواطنين في المحافظتين.

وبذلك فإن عدد الغارات الجوية للتحالف السعودي منذ إعلان مبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المَشّاط لوقف الهجمات الجوية والصاروخية على السعودية يرتفع إلى 223 غارة جوية. 

وفي محافظة الحُدَيْدة الساحلية غرب البلاد، أكد مصدر عسكري في حكومة صنعاء إحباط القوات المسلحة اليمنية محاولة تسلل للقوات المتعددة للتحالف السعودي شمالي مدينة الدُرَيْهمي جنوب المحافظة، تزامن ذلك مع قصف مدفعي للتحالف السعودي على مناطق متفرقة في مديرية حَيْس جنوب شرق المحافظة، وفقاً للمصدر العسكري ذاته.