حماس تتفهّم "حقّ" تركيا في "حماية" حدودها وتؤكد على وحدة أرض سوريا

حركة حماس تصدر بياناً حول الأحداث في شمال شرق سوريا تعلن فيه أنها "تتفهم حق تركيا في حماية حدودها والدفاع عن نفسها"، مؤكدةً في الوقت نفسه على "وحدة أرض سوريا الشقيقة على كامل ترابها وحدودها الوطنية".

حماس تتفهّم "حق" تركيا في "حماية" حدودها وتؤكد على وحدة أرض سوريا
حماس تتفهّم "حق" تركيا في "حماية" حدودها وتؤكد على وحدة أرض سوريا

أصدرت حركة حماس بياناً حول الأحداث في شمال شرق سوريا أعلنت فيه أنها "تتفهّم حق تركيا في حماية حدودها والدفاع عن نفسها وإزالة التهديدات التي تمسّ أمنها القومي أمام عبث جهاز الموساد الصهيوني في المنطقة، والذي يسعى إلى ضرب الأمن القومي العربي والإسلامي".

وثمنّت الحركة "المواقف التركية من القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها موقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام لقاء قمة الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأكدت "حماس" على "وحدة أرض سوريا الشقيقة على كامل ترابها وحدودها الوطنية"، داعيةً "إلى المسارعة في حل النزاعات والخلافات في المنطقة وبين الدول للتفرغ للدفاع عن قضايا الأمة، وفي مقدمتها قضية فلسطين، وفي القلب منها القدس التي تتعرض لعدوان متواصل، وخاصة المسجد الأقصى المبارك من قبل الاحتلال ومستوطنيه".

وإذّ أكدت رفضها للوجود الصهيوني والأميركي في المنطقة، اعتبرت أنه "عامل تفجير وتوتير"، مشددةً على "ضرورة استكمال الانسحاب الأميركي من المنطقة".