إيران تعلن عن تصنيع طائرة نفاثة مخصصة للتدريب

إيران تزيح الستار عن طائرة "ياسين" النفاثة والمخصصة للتدريب، التي تم تصميمها من قبل متخصصي وزارة الدفاع بالتعاون مع القوة الجوية في الجيش الإيراني.

إيران تزيل الستار عن طائرة التدريبية "ياسين"
إيران تزيل الستار عن طائرة التدريبية "ياسين"

أزاح وزير الدفاع الإيراني وعدد من القادة العسكريين الستار عن طائرة "ياسين" النفاثة والمخصصة للتدريب.

"ياسين"، هي طائرة محلية الصنع، وتم تصميمها من قبل متخصصي وزارة الدفاع بالتعاون مع القوة الجوية في الجيش الإيراني وهي قادرة على التحليق لارتفاع 12 كيلومتراً وتتمتع بتقنيات متطورة.

وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي قال إنه "على الرغم من وجود عقوبات الأعداء الظالمة فإن النخب الموجودة في الصناعات الدفاعية قاموا بإنجاز جديد وقدموه هدية إلى قائد الثورة الإيرانية والشعب الإيراني والقوات المسلّحة وخاصة إلى القوات الجوية التابعة للجيش والحرس".

وأضاف "مع إزاحة الستار عن هذه الطائرة فقد تم تحقيق أرضية الاقتصاد المقاوم في مجال الصناعات الجوية"، ولفت إلى أنه "عادة يقوم عدد من الدول التي تمتلك التكنولوجيا والمعرفة التقنية بشكل مشترك بتصميم وصناعة طائرة من هذا الطراز".

وتابع "هذه الطائرة صناعة إيرانية بالكامل، لديها محركان قويان لديهما القدرة على امتلاك السرعة المناسبة بسبب نوع الجناحين وطولهما اللذين تم تصميمهما بشكل خاص، حيث بالإمكان مقايسة هذه الطائرة مع مثيلاتها من الطائرات".