التحالف السعودي يواصل التصعيد على الجبهات الحدودية اليمنية

التحالف السعودي يشن سلسلة غارات جوية على مختلف المناطق الحدودية في محافظة صعدة.

العدوان السعودي يشن سلسة غارات جوية على المناطق اليمنية الحدودية
العدوان السعودي يشن سلسة غارات جوية على المناطق اليمنية الحدودية

شنت طائرات التحالف السعودي 7 غارات على مديريات الظاهِر ورازِح وحَيْدان الحدودية في محافظة صعدة شمال اليمن. بالإضافة إلى سلسلة من الغارات الجوية على مديرية باقِم الحدودية المحايذة لعسير السعودية، واستهدفت مديرية كتاف الحدودية، في محافظة صعدة. 

وامتدت الغارات الجوية إلى مديريات حَرَض وحَيْران وعَبْس الحدودية في محافظة حَجَّة شمالي غرب اليمن قبالة جيزان السعودية. 

وكان العدوان السعودي قد استهدف قبل ساعات منزل أسرة مكونة من 6 أشخاص في منطقة العَشْة بمديرية باقِم، استشهد إثره شاب وامرأة وجرح 4 آخرين بينهم طفلان.

كما أشار المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية فيصنعاء العميد يحيى سريع إلى أن دول العدوان السعودي واصلت تصعيدها في جبهات الحدود والداخل عبر شن عدد من الزحوفات لكنها "باءت بالفشل رغم الغطاء الجوي المكثف بأكثر من 52 غارة جوية على محافظتي صعدة وحجه والتي خلفت شهداء وجرحى من المدنيين "

في المقلب الآخر، صباح أمس الجمعة، أسقطت القوات المسلحة اليمنية طائرة استطلاع أميريكية الصنع، من نوع "سكان إيغل" في  خطوط التماس قبالة عسير السعودية. وأعلن سريع أن الطائرة أسقطت أثناء قيامها بأعمال عدائية وتجسسية في مناطق الحدود مع العدو السعودي. 

كذلك، أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية، الأربعاء الفائت، طائرة بدون طيار من نوع "S100" بعد خرقها الأجواء وممارستها أعمال عدائية في منطقة رأس عيسى في مديرية الصَليْف شمالي غرب مدينة الحُدَيْدَة. وقد نشر الإعلام الحربي اليمني مشاهد مصورة للعملية.