جون بولتون يغيب عن جلسة تحقيق في مجلس النواب الأميركي حول عزل ترامب

مسؤول في لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأميركي يقول إنّ اللجنة ليس لديها مصلحة في الانخراط في معركة قضائية مطولة بشأن أمر استدعاء بولتون.

  • جون بولتون يغيب عن جلسة لمجلس النواب الأمريكي حول عزل ترامب

رفض مستشار الأمن القومي الأميركي السابق جون بولتون، الحضور لمقابلة محققين يباشرون تحقيقاً قد يفضي إلى مساءلة الرئيس دونالد ترامب.

وقال تشارلز كوبر، محامي بولتون، إنّ موكله لم يتلق أمر استدعاء.وفي تصريحات سابقة، أكد كوبر، أنّ بولتون، لن يظهر بدونه.

وقال مسؤول في لجنة الاستخبارات بمجلس النواب، إنّ اللجنة ليس لديها مصلحة في الانخراط في معركة قضائية مطولة بشأن أمر استدعاء بولتون.

وذكرت أنّه على الرغم من أنّ بولتون لم يحضر، فقد جاءت جنيفر وليامز، إحدى مساعدات نائب الرئيس الأميركي مايك بنس إلى الكابيتول (مقر الكونغرس) للتحدث مع محققي العزل.

وأدلت وليامز، مستشارة بنس لشؤون أوروبا وروسيا، بشهادتها في جلسة مغلقة أمام أعضاء لجان الشؤون الخارجية والاستخبارات والرقابة بمجلس النواب، عقب تلقيها طلب استدعاء.

ووليامز، واحدة من العديد من مساعدي البيت الأبيض، الذين كانوا يستمعون للمكالمة الهاتفية بين ترامب ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وصوّت مجلس النواب يوم الخميس الماضي لمصلحة قرار يسمح رسمياً ببدء إجراءات عزل ترامب، بموجب جلسات علنية، بدلاً من الجلسات المغلقة التي كانت تُعقد من قبل.