اليمن: قوات التحالف السعودي تخرق اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة

طائرات التحالف السعودي شن غاراتها الجوية في اليمن وإصابة شخصين إثر قصف مدفي للقوات المتعددة للتحالف السعودي.

  • اليمن: قوات التحالف السعودي تخرق اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة

أفاد مصدر عسكري يمني بتواصل خروقات القوات المتعددة للتحالف السعودي لاتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحُدَيْدَة، والتي تشرف على تنفيذه الأمم المتحدة منذ 11شهراً في مناطق متفرقة بمحافظة من المحافظة الساحلية غرب اليمن.

وشنت مقاتلات التحالف السعودي، مساء أمس السبت، 3 غارات جوية على منطقة رأس عيسى الساحلية في مديرية الصَليْف شمالي غرب مدينة الحُدَيْدَة، بعد يوم واحد من استهداف مديرية اللُّحَيْة المجاورة بقصف جوي للتحالف السعودي، وهو ما يعد خرقًا واضحاً ومتكرراً لاتفاق وقف إطلاق النار وفقاً للمصدر العسكري.

في غضون ذلك، أصيبت امرأة ورجل إثر قصف مدفعي للقوات المتعددة للتحالف السعودي على قرية المسلب ومنطقة الجَبْلِيَة بمديرية التُحَيْتا جنوبي محافظة الحُدَيْدَة. 

وأشار المصدر إلى قيام الجرافات العسكرية التابعة للتحالف السعودي باستحداث تحصينات قتالية جديدة في منطقة 16 كيلو شرقي مدينة الحُدَيْدَة.

من جانب آخر، قالت قوات التحالف السعودي إن قوات "الجيش واللجان استهدفت بشكل مكثف مواقعها مستخدمة الأسلحة الرشاشة من عيارات 14.5 و12.7 في منطقة الجاح بمديرية بيت الفَقيه في المحافظة ذاتها، كما اتهمت قوات التحالف السعودي الجيش واللجان الشعبية بارتكاب خروقات يومية لاتفاق الهدنة الذي دخل حيز التنفيذ في الـ18من كانون أول/ديسمبر 2018 . 

إلى ذلك، جددت طائرات التحالف السعودي شن غاراتها الجوية على مديرية الظاهِر في ظل قصف صاروخي ومدفعي بري على مديرية رازِح الحدودية المجاورة غربي محافظة صعدة شمال اليمن.