نائب إسرائيلي يؤكد قدرته على ترؤس الحكومة بعد فشل نتنياهو في تشكيلها

النائب عن الليكود غدعون ساعر يؤكد قدرته على إقامة حكومة جديدة بعد فشل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة. ووزير الخارجية إسرائيل كاتس يقول إنّ الإدارة في واشنطن تعمل مع "القدس" على اتفاقيات "عدم القتال" مع دول الخليج.

  • النائب الإسرائيلي ساعر يدعو إلى إجراء انتخابات تمهيدية لرئاسة الليكود

أعلن النائب عن الليكود غدعون ساعر أنه قادر على إقامة حكومة جديدة بعد فشل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة.
ودعا خلال مؤتمر صحفي نظمته صحيفة "جيروزاليم بوست" إلى إجراء انتخابات تمهيدية لرئاسة الحزب، معرباً عن دعمه لمساعي نتنياهو الهادفة إلى تشكيل حكومة جديدة. 
وتساءل ساعر كيف يمكن لنتنياهو أن "يفلح في هذه المهمة مستقبلاً بعد إخفاقه الأخير". ورداً على سؤال حول ما إذا كان سيتم تقديم نتنياهو إلى العدالة، أكد ساعر أن هناك قانوناً واضحاً بهذا الخصوص وأنه لا ينوي إثارة التكهنات والتخمينات.
بدوره، قال وزير الخارجية إسرائيل كاتس إنّ "الإدارة في واشنطن تعمل مع "القدس" على اتفاقيات عدم القتال مع دول الخليج العربية". كاتس تطرق إلى العقوبات الأميركية على إيران قائلاً إنها "هامة وفعالة"، وأنه يجب الاستمرار في سياسة الضغط الأقصى. 
ورأى أنّ "التظاهرات التي نشاهدها هذه الأيام في العراق، لبنان، وأيضاً في إيران هي دليل على أن الضغط يعمل".
وزير الخارجية الإسرائيلي قال إنّ "التهديد الرئيسي للمنطقة هو إيران، من خلال برنامجها النووي وصواريخها الباليستية ودعمها لمنظمات مثل حزب الله وحماس والجهاد الإسلامي".
كما لفت إلى أنّ "إسرائيل" ليس لديها صراع مع دول الخليج، مؤكداً المصالح المشتركة في مجال الأمن ضد التهديد الإيراني.
هذا وأعرب كاتس عن استعداد "إسرائيل" لتعزيز التعاون في المنطقة، معتبراً ذلك بأنه "أفضل طريقة" لضمان أمنها.