(فيديو) جيش الاحتلال يعتقل طفلاً فلسطينياً في الخليل

مشاهد لجنود الاحتلال الإسرائيلي وهم يعتقلون طفلاً في حيّ جبل جالس في الخليل، ومركز أسرى فلسطين للدراسات يكشف أن سلطات الاحتلال صعّدت من اعتقال الأطفال بشكلٍ كبير.


  • جيش الاحتلال يعتقل طفلاً فلسطينياً في الخليل

 

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن سلطات الاحتلال صعّدت بشكل كبير من اعتقال الأطفال، قائلة إن هذا الاستهداف يأتي بشكل متعمّد وبتعليمات مباشرة من المستوى السياسي والأمني للاحتلال.

هذا وانتشرت مشاهد لجنود الاحتلال وهم يعتقلون طفلاً في حيّ جبل جالس في الخليل.

الفيديو أظهر جنودا مدجّجين بالسلاح  يحيطون بطفل معصوب العينين أثناء اعتقاله.

وكان نادي الأسير الفلسطيني، قال إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت (745) طفلاً فلسطينياً تقلّ أعمارهم عن (18) عاماً، وذلك منذ بداية العام الحالي 2019، وحتى نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2019.

إصابة طلاب بحالات اختناق

وأصيب عدد من الفلسطينيين من بينهم طلاب في مدينة الخليل بحالات اختناق من جرّاء قنابل الغاز المسيّل للدموع التي أطلقها جنود الاحتلال باتجاههم في المنطقة الجنوبية للمدينة. 
جنود الاحتلال الموجودون على حاجز ابو الريش ألقوا القنابل الغازية على الطلبة بعد اعتداءات غير مسبوقة وهجمات شنّتها مجموعات المستوطنين على المنازل الفلسطينية ما خلّف عشرات الإصابات المختلفة بين المواطنين.

المقاومة تتصدى لطائرات مسيّرة

وفي قطاع غزة تصدّت المقاومة لطائرات مسيّرة من نوع كواد كوبتر تابعة للاحتلالكانت تحلّق غرب السودانية وسط القطاع،  وأطلقت المقاومة النار باتجاهها ما أجبرها على التراجع باتجاه الأراضي المحتلة.