سوريا: 25 شهيداً في هجوم لمجموعات مسلحة على مدينة تل رفعت

25 شهيداً وجريحاً في هجوم لمجموعات مسلحة على مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، وعمليات القصف تتزامن مع خروج الطلاب من مدارسهم.

  • 25 شهيداً في هجوم لمجموعات مسلحة على مدينة تل رفعت

 

استشهد 9 مدنيين بينهم أطفال وجرح 16 آخرين في قصف للقوات التركية والفصائل المسلحة التابعة لها استهدف بلدة تل رفعت في ريف حلب الشمالي، ونقلت وكالة سانا عن مصادر محلية أن عمليات القصف تزامنت مع خروج الطلاب من مدارسهم، مشيرة إلى أن حصيلة الشهداء إلى ارتفاع نظراً لوجود جرحى في حالة حرجة. 

ودخل الجيش السوري الإثنين إلى قرية السوسة في ريف الحسكة الغربي. واتفقت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مع القوات الروسية في سوريا على نشر قوات روسية ببعض بلدات محافظتي الحسكة والرقة.

سياسياً، استقبل الرئيس السوري بشار الأسد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف ووفد روسي مرافق له. وتمّ الحديث خلال اللقاء عن الأوضاع في سوريا وخاصة في إدلب، وشمال شرق سوريا، بالإضافة إلى آخر تطورات العملية السياسية والتحضير للجولة المقبلة من محادثات أستانة.

وكانت مضادات الدفاع الجوي في الجيش السوري أسقطت طائرة مسيرة مساء الأحد، أثناء محاولتها الوصول إلى محيط مطار حماة العسكري وسط البلاد، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة مستمرة تخوضها وحداته البرية مع مسلحي تنظيمي "أجناد القوقاز" و"جبهة النصرة"، وحلفاء لهم في بعض التنظيمات الأخرى.