غانتس لنتنياهو: تخلى عن الحصانة..والأخير يرد: دعك من الألاعيب

رئيس حزب "أزرق أبيض" بني غانتس يدعو رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو للتنازل عن حق الحصانة من أجل إيجاد حل وتشكيل حكومة، والأخير يرد عليه أن أدعوك للتخلي عن الألاعيب.

  • بني غانتس لنتنياهو: تخلى عن الحصانة..والأخير يرد: دعك من الألاعيب

 

دعى رئيس حزب "أزرق أبيض" بني غانتس رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مرة أخرى للتنازل عن حق الحصانة، وقال لنتنياهو "لك الحق الكامل في أن تدافع عن نفسك، لكن ممنوع أن تحوّل الكنيست إلى مدينة لجوء، إفعل هذا من أجل ان نستطيع إيجاد الحل وتشكيل حكومة".  

نتنياهو بدروه رد على بني غاتس قائلاً "أن أدعوك للتخلي عن الألاعيب، وبعد 80 يوم حان الوقت لأن يكون يوم واحد لمصلحة مواطني دولة إسرائيل، نجلس ونبحث بجدية من إجل إقامة حكومة وحدة واسعة، لم يفت الأوان". 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية استطلاع رأي أشار إلى أن "نظرة الجمهور الإسرائيلي إلى رئيس تحالف أزرق أبيض باعتباره رئيساً مناسباً لرئيس الحكومة تحسنت كثيراً، حيث اعتبر 38% أن غانتس مناسب أكثر من نتنياهو بمنصب رئيس الحكومة واعتبر 37% أن نتنياهو مناسب أكثر في المنصب".

بالتزامن، شدد النائب عن أزرق ابيض مائير كوهين على أن فرصة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية لا تزال قائمة وأن كل ما هو مطلوب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هو التخلي عن الحصانة البرلمانية وعن التحالف مع باقي أحزاب اليمين.

 وفي سياق متصل، أكد رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان أنه لن ينضم إلى حكومة يمين ضيقة مثلما طُلب منه.  

ورأى ليبرمان أن "حكومة كهذه لن تؤدي مهامها كما يجب بل ستنزف دماً"، على حد تعبيره.

وأكد أن حزبه "يتعرض لحملة من الضغوط والإغراءات، لا يتذكر مثلها منذ أن بدأ مشواره السياسي".

كما أشار إلى حزب "إسرائيل بيتنا هو الجهة الوحيدة التي تتخذ قراراتها لصالح الدولة".