غريفيث في الرياض: هل يبحث موضوع المحتجزين؟

المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث يحطّ في الرياض، بعدما ناقش في صنعاء الخطوات المقبلة في عملية السلام ولا سيما ما يتعلق منها بتنفيذ اتفاقية تبادل المحتجزين بين طرفي النزاع.

 

  • غريفيث وصل إلى الرياض بعدما ناقش في صنعاء الخطوات المقبلة في عملية السلام

 

وصل المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث إلى الرياض للقاء مسؤولين في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي بعد اجتماع عقده في صنعاء مع زعيم حركة "أنصار الله" عبد الملك الحوثي.

وذكر الحساب الرسمي لغريفيث على "تويتر" أن المبعوث الاممي وصل إلى العاصمة السعودية، بعدما ناقش في صنعاء الخطوات المقبلة في عملية السلام ولا سيما ما يتعلق منها بتنفيذ اتفاقية تبادل المحتجزين بين طرفي النزاع.

يأتي ذلك، في وقتٍ أعلنت فيه حركة أنصار الله أمس الأربعاء، التوصل إلى اتفاق مع الحكومة اليمنية، خلال الاجتماع المشترك السابع للجنة إعادة الانتشار من الحديدة غرب اليمن، الذي عقد برئاسة رئيس بعثة الأمم المتحدة الجنرال أبهيجيت جوها.

 قناة "المسيرة" نقلت عن رئيس فريق الجماعة في لجنة التنسيق المشتركة اللواء علي الموشكي، قوله: "اتفقنا على فتح ممرين إنسانيين في الدريهمي وحيس، ونحن فتحنا الممر في حيس في حين أطبقت الحكومة اليمنية الحصار تماماً على الدريهمي".