طائرات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف موقعين للمقاومة في قطاع غزة

طائرات استطلاع إسرائيلية تستهدف بغارات موقع عين جالوت وموقع عسقلان التابعين للمقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة. يأتي ذلك بعد يوم من استهداف الاحتلال مواقع للمقاومة شمال غرب غزة.

  • طائرات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف موقعينِ للمقاومة في قطاعِ غزة

استهدفت طائرات استطلاع إسرائيلية موقع عين جالوت التابع لكتائب القسّام في خانيونس جنوب قطاع غزة، وأعقب ذلك غارتين بطائرة استطلاع لموقع عسقلان التابع للقسّام شمال القطاع.  من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات بين المدنيين.

كما قصفت قوات الاحتلال هدفاً  قرب السياج الحدودي الفاصل مع مصر بصاروخين من طائرة استطلاع، وذلك في المناطق الشرقية لرفح جنوب القطاع.

وفيما سمع دوي انفجارات في المناطق الغربية لجنوب القطاع، نشر إعلام الاحتلال الإسرائيلي مقطع فيديو للحظة إطلاق صاروخ من قطاع غزة، نحو مستوطنة كفار عزة المحاذية للقطاع. وسمع دوي صفارات الإنذار على إثر ذلك.

مراسل الميادين أفاد بأن مستوطنين اقتحموا بلدة فرعتا جنوب نابلس وأحرقوا مركبتين.

الناطق باسم حماس فوزي برهوم رأى أن اعتماد سياسة الإحتلال الإستهداف الموجّه والمتواصل مع المقاومة وكتائب القسّام، واستمرار ضرب وتدمير مقدراتها وتهديد حياة الناس، "لن يجلب له تحصيناً، ولن يحقق له أمناً وعليه أن يتحمل التبعات ودفع الثمن". 
وقال برهوم أن "التجربة أثبتت أن مثل هذه السياسات الحمقاء محظور إستخدامها مع كتائب القسّام، وفي سلسلة معاركه مع القسّام لعبرة".
وأضاف أن "مقدرات المقاومة وحياة وأمن أهلنا وشعبنا لن تترك لتقديرات وحسن نوايا العدو".

وكان مراسل الميادين في غزة قد أفاد أمس بغارات اسرائيليّة استهدفت فجراً مواقع تابعة للمقاومة شمال غرب المدينة.

وزعم بيان لجيش الاحتلال الاسرائيليّ أن طائراته استهدفت مواقع لحماس ردّاً على قصف من قطاع غزة نحو الأراضي المحتلة. وانطلقت صافرات الإنذار ، في مستوطنات غلاف غزة.

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة أكد أنه لن يمر أي عدوان من الاحتلال من دون رد.