الجيش السوري يتصدى لهجوم واسع للمسلحين جنوب شرقي إدلب

الجيش السوري يتصدى لهجوم واسع على محوري التح وجرجناز جنوب شرقي إدلب، ويعثر خلال عمليات تمشيط على شبكة من الأنفاق والخنادق والتحصينات تمتد لعشرات الكيلومترات.

  • الجيش السوري يتصدى لهجوم واسع جنوب شرقي إدلب

تصدّى الجيش السوري لهجوم واسع شنّه مسلحو هيئة تحرير الشام والحزب التركستاني على محوري التح وجرجناز جنوب شرقي إدلب.

الجيش السوري استهدف تحركات المسلحين بالرشاشات المتوسطة وقذائف الدبابات حيث أوقع مجموعة من المهاجمين في كمين محكم.

وكانت المجموعات المسلحة قد بدأت الهجوم مستغلة الظروف الجوية الضبابية عبر عربتين مفخختين جرى تفجيرهما قبل وصولهما إلى أهدافهما في محيط بلدة التح.

وعثر الجيش السوري خلال عمليات تمشيط المناطق المحررة في ريف إدلب الجنوبي على شبكة من الأنفاق والخنادق والتحصينات تمتد لعشرات الكيلومترات.

وكالة سانا نقلت عن مسؤولين عسكريين أن الأنفاق عثر عليها في قرى الرفة وتل الشيح وأم جلال وغيرها، كما تمّ العثور داخل هذه الأنفاق على جثث مقاتلين كانوا يتحصنّون فيها.

وعثرت وحدات من الجيش  خلال تأمين القرى والبلدات المحررة من الإرهاب بريف إدلب الجنوبي على شبكة من الأنفاق والخنادق تمتد لعشرات الكيلومترات تصل بين عدد من القرى والمناطق التي كانت تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية قبل اندحارها.

وتواصل وحدات الجيش عملياتها بريف إدلب الجنوبي الشرقي في ملاحقة فلول التنظيمات الارهابية وتمكنت خلال الأيام الماضية من تطهير ما يزيد على 320 كيلومترا مربعا وطرد تنظيم جبهة النصرة وبقية التنظيمات الإرهابية منها والدخول الى أكثر من أربعين بلدة وقرية بريف ادلب الجنوبي والجنوبي الشرقي.