الجيش الإيراني: شعبنا لن يسمح لأميركا بالإساءة إلى إنجازات الثورة

قائد الجيش الإيراني يقول إن الجيش سيستمر إلى جانب حرس الثورة وباقي القوات المسلحة في تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد حتى آخر نفس، ويشدد "شعبنا لن يسمح لأميركا المجرمة بالإساءة إلى إنجازات الثورة".

  • قائد الجيش الإيراني عبد الرحيم موسوي: شعبنا لن يسمح لأميركا بالإساءة إلى إنجازات الثورة

أكد اللواء عبد الرحيم موسوي القائد العام للجيش الإيراني أن الأجواء الإيرانية باتت حالياً أكثر أمناً لجميع الرحلات الجوية.

وقال موسوي خلال اجتماع اللجنة العليا لقادة القوات المسلحة اليوم الثلاثاء إنه "بالتعاون بين حرس الثورة والقوات المسلحة بقيادة سماحة القائد سندافع حتى آخر قطرة من دمائنا عن عزة واستقلال وأمن وازدهار الشعب الإيراني العظيم".

وإذ أكد أن "الجيش سيستمر إلى جانب حرس الثورة وباقي القوات المسلحة في تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد حتى آخر نفس"، شدد "شعبنا لن يسمح لأميركا المجرمة بالإساءة إلى إنجازات الثورة".

وفي حين قدم تعازية لعوائل الضحايا والشعب الإيراني جراء حادئة سقوط الطائرة الأوكرانية التي أدت إلى سقوط ضحايا، أشار  إلى أن "الخطأ البشري لن يلغي أبداً الانجازات العظيمة لحرس الثورة".

قائد الجيش الإيراني لفت إلى أن حرس الثورة وخلال العقود الأربعة الماضية كان متواجداً في جميع الساحات العسكرية والأمنية والإعمارية وأن انجازاته كانت دائماً "شوكة في عيون أعداء الثورة الإسلامية".

وكانت إيران قد حسمت الجدل وأعلنت أن خطأ بشرياً من قواتها المسلّحة أدى إلى اطلاق صاروخ باتجاه الطائرة المدنية وإصابتها بشكل مباشر.

هيئة الأركان المسلحة الإيرانية كانت قد أعلنت أن الطائرة الأوكرانية أصيبت نتيجة اقترابها من أحد المراكز الحساسة لحرس الثورة أثناء استدارتها، حيث بدا شكل الطيران مشابهاً لطائرة معادية في ظل موجة تهديدات أطلقها الرئيس الأميركي بضرب أهداف داخل إيران في حال ردت الأخيرة على اغتيال الفريق قاسم سليماني.