نتنياهو: ترامب اعترف بسيادة "إسرائيل" على غور الأردن

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يقول إن ترامب يعترف لإسرائيل بالسيادة في غور الأردن ومناطق أخرى، ويؤكد أن خطة الرئيس ترامب للسلام مسار واقعي لسلام مستدام.

  • نتنياهو: الرئيس ترامب اعترف بسيادة "إسرائيل" على غور الأردن

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقب كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن "صفقة القرن"، أن "الخطط السابقة كلها فشلت لأنها لم تعبّر عن مصالح إسرائيل الحيوية وتطلعات الفلسطينيين". 

وأضاف نتنياهو أن "ترامب يعترف لإسرائيل بالسيادة في غور الأردن ومناطق أخرى لتتمكن من الدفاع عن نفسها بنفسها"، مؤكداً أن "خطة الرئيس ترامب للسلام مسار واقعي لسلام مستدام".

وعلّق الرئيس الإسرائيلي على حضور  سفراء البحرين وعُمان والإمارات لمراسم الإعلان عن "صفقة القرن" بالقول إنه "مؤشر إيجابي لخطة السلام في الشرق الأوسط".  

وقال ترامب في كلمة سبقت كلمة نتنياهو، إن اقتراحه "للسلام" مختلف عن المقترحات السابقة، ويتضمن 18 صفحة، ويقدم "حلولاً مفصلة لتقديم بيئة أكثر سلاماً لمختلف الأطراف".

وأكد أنه سوف يتم تشكيل لجنة مشتركة مع "إسرائيل" من أجل تحويل "الرؤيا إلى خطة واضحة المعالم"، وهي "المرة الأولى التي قبلت فيها إسرائيل بخريطة للسلام"، مشيراً إلى أن "القدس ستبقى عاصمة موحدة لإسرائيل وغير قابلة للتجزئة".