9 كيلومترات تفصل الجيش السوري عن مدينة إدلب

سيطرة الجيش السوري على بلدة النيرب تعتبر تحولاً هاماً في العمليات العسكرية، حيث أنها أولى مراحل اجتياز اوتستراد حلب - اللاذقية وتبعد عن مدينة إدلب نحو 9 كيلومتر فقط.

  • 9 كيلومترات تفصل الجيش السوري عن مدينة إدلب

سيطر الجيش السوري اليوم الإثنين على بلدتي الترنبة والنيرب جنوب شرق إدلب الواقعتين غرب سراقب وشرق مدينة إدلب.

وتعتبر سيطرة الجيش السوري على بلدة النيرب تحولاً هاماً في العمليات العسكرية حيث أنها أولى مراحل اجتياز اوتستراد حلب - اللاذقية وقطع أحد خطوط الإمداد الواصلة بين أريحا وسراقب عبر الاوتستراد.

وتبعد بلدة النيرب عن مدينة إدلب نحو 9 كيلومتر و 2 كيلومتر عن بلدة سرمين شرق المدينة، حيث يعمل الجيش السوري على فصل خطوط إمداد المسلحين عن مدينة سراقب وتضييق الخناق على المسلحين وعرقلة تحركاتهم عبر الطرق الرئيسية.

وقالت مصادر ميدانية للميادين نت إن الجيش التركي المتمركز في محيط بلدة الترنبة غرب مدينة سراقب حاول عرقلة تقدم الجيش السوري بإمداد المسلّحين بكل ما يلزم لمنع تقدمه ومدهم بالتغطية النارية والصاروخية اللازمة، إلا أن الجيش السوري تمكن منهم ونفذ عملية عسكرية التف من خلالها على الأتراك، واجتاز الطريق الدولي حلب - اللاذقية وسيطر على بلدة النيرب، بالإضافة إلى سيطرته على بلدة الترنبة التي أقام بمحيطها الأتراك نقطة عسكرية مجهزة بكل أنواع العتاد العسكرية، والتي من خلالها تم تأمين الدعم للمسلحين.