بوتين يشيد بدور الخارجية الروسية في استقرار الوضع في سوريا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يهنئ الدبلوماسيين الروس على مساهمتهم في استقرار الوضع في سورياـ، ويشير إلى تحقيق نتائج ملموسة في تطوير التكامل الأوروبي الآسيوي والعلاقات الخارجية للمجموعات الاقتصادية للمنطقة الأوراسية.

  • بوتين: بدأ عمل اللجنة الدستورية السورية بفضل العمل الفعال لوزارة الخارجية الروسية (أ ف ب)

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هنأ الدبلوماسيين الروس بمناسبة "يوم الدبلوماسية"، وأشار إلى مساهمتهم في استقرار الوضع فى سوريا.

وقال بوتين "لقد تحقق استقرار الوضع في سوريا وبدأ عمل اللجنة الدستورية السورية بفضل العمل الفعال لوزارة الخارجية الروسية، كما تحققت نتائج ملموسة في تطوير التكامل الأوروبي الآسيوي والعلاقات الخارجية للمجموعات الاقتصادية للمنطقة الأوراسية وكذلك العلاقات التحالفية في إطار منظمة معاهدة الأمن الجماعي".

كما أشار إلى تعزيز التعاون مع الصين والهند وبلدان أخرى في أوراسيا بما فيهم دول أميركا اللاتينية، فضلاً عن مستوى جديد من الحوار مع دول أفريقيا.

وكان بوتين تحدث خلال استلام أوراق اعتماد السفراء الأجانب لدى روسيا "ستواصل روسيا بذل الجهود للحفاظ على خطة العمل الشاملة المشتركة للبرنامج النووي الإيراني".

وأضاف "نحن نعتبر هذا الاتفاق الدولي ذو أهمية حاسمة بالنسبة للاستقرار العالمي والإقليمي"، مشيراً إلى أن روسيا تعتزم مواصلة التعاون مع إيران في مكافحة الإرهاب.