بايدن منتقداً ترامب: يُشعل نيران الكراهية والفوقية والتعصب

خلال خطاب له ضمن حملته الإنتخابية في ولاية نيفادا مساء الجمعة، قاطعه أحد الحضور خلال انتقاده الرئيس الأميركيّ، ما دفع بايدن إلى التوجّه له بالقول: "لا تكن دونالد ترامب". 

  • بايدن:
    بايدن: "دونالد ترامب سمّم أرواحنا فعلاً "

شنّ المرشّح الديمقراطيّ للانتخابات الأميركية جو بادين، هجوماً على الرئيس دونالد ترامب متّهماً إيّاه بـ"إشعال نيران الكراهية". 

وخلال خطاب له ضمن حملته الإنتخابية في ولاية نيفادا مساء أمس الجمعة، قاطعه أحد الحضور خلال انتقاده الرئيس الأميركيّ، ما دفع بايدن إلى التوجّه له بالقول: "لا تكن دونالد ترامب". 

بايدن أضاف واصفاً ترامب: "لقد سمّم أرواحنا فعلاً، هو يشعل نيران الكراهية والفوقية والتعصب، ويشجع البلطجية والقتلة في كل أنحاء العالم". 

ويستمر كل من بايدن وترامب بتوجيه الاتهامات إلى بعضهما البعض خلال حملتهما الانتخابية ضمن السباق الرئاسي المرتقب في تشرين الثاني/نوفبمبر المقبل. 

بايدن نشر على "تويتر" مساء أمس، تقريراً صحفياً يتحدث بالأرقام، عن أنّ ترامب خلق 1.5 مليون وظيفة أقل من سلفه باراك أوباما، وذلك في السنوات الثلاث الأولى من توليه المنصب. وقال ذاكراً ترامب في تغريدته "أردت أن أتأكد أنك رأيت هذا"، في إشارة إلى التقرير.

وتشير الأرقام التي أصدرتها وزارة العمل الأميركية حديثاً، أنّ ترامب خلق 6.6 مليون وظيفة جديدة في الأشهر الـ36 الأولى من ولايته، مقارنة بـ8.1 مليون في آخر 36 شهراً من ولاية أوباما، أي بانخفاض نسبته 19%.