وزير النقل السوري يعلن عودة تشغيل مطار حلب الدولي

وزير النقل السوري يقول إن برمجة الرحلات من حلب إلى القاهرة ودمشق ستتم خلال الأيام المقبلة، ويعلن عودة تشغيل مطار حلب الدولي.

  • حموّد: أول رحلة جوية من دمشق إلى حلب ستكون يوم الأربعاء المقبل

أعلن وزير النقل السوري علي حمود، اليوم الإثنين، عن عودة تشغيل مطار حلب الدولي. وقال حمود إن أول رحلة جوية من دمشق إلى حلب ستكون يوم الأربعاء المقبل، مشيراً إلى أن برمجة الرحلات من حلب إلى القاهرة ودمشق ستتم خلال الأيام المقبلة.

ويعد مطار حلب الدولي أو مطار النيرب، ثاني أكبر مطار دولي في سوريا بعد مطار العاصمة دمشق، ويقع على بعد 10 كم من وسط مدينة حلب أكبر المدن السورية في الاتجاه الشرقي.

وفتح الجيش السوري اليوم الإثنين، الطريق الدولي بين دوار الليرمون ومدينتي نبل والزهراء وصولاً لتل رفعت ومرعناز، كما حرر عنجارة وحور والقاسمية شمال غرب حلب.

وأعلنت القيادة العامة للجيش السوري والقوات المسلحة، في بيان لها أن الجيش السوري تمكّن من تنفيذ المهام الموكلة و"بزمن قياسي استُعيدت السيطرة التامة على عشرات القرى والبلدات في ريف حلب الغربي والشمالي الغربي".

ومن البلدت التي استعاد الجيش السوري السيطرة عليها وفق البيان: بلدة الشيخ علي ـ الفوج 46 ـ أورم الكبرى وأورم الصغرى ـ كفرناها ـ كفر داعل ـ كفر حمرة ـ بشنطرة ـ بابيص ـ معارة الأرتيق ـ عويجل ـ حريتان ـ حيان ـ عندان ـ بيانون ـ الليرمون، وعدد كبير من الجمعيات السكنية والمعامل والمفارق والتلال الحاكمة.