بوغدانوف يبحث مع قيادات حماس آفاق حل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف يبحث، اليوم في الدوحة، مع خالد مشعل وموسى أبو مرزوق وسامي خاطر، أعضاء المكتب السياسي في حركة حماس، آفاق حل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي على أسس الشرعية الدولية المتعارف عليها.

  • الخارجية الروسية: بحث بوغدانوف مع قيادات "حماس" وجهات النظر بشأن استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية (أ ف ب- أرشيف)

أفاد مراسل الميادين نقلاً عن مصادر في حركة حماس بأن الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف التقى في الدوحة، اليوم الثلاثاء، كلاًّ من خالد مشعل وموسى أبو مرزوق وسامي خاطر، أعضاء المكتب السياسي في الحركة.

في سياق متصل، ذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أن الطرفين أجريا خلال المحادثة تبادلاً متعمقاً لوجهات النظر بشأن استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

كما جرى التباحث آفاق حل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي على أسس الشرعية الدولية المتعارف عليها، بما في ذلك القرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية، وفقاً للخارجية الروسية.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن في 28 كانون الثاني/ يناير الماضي، عن "صفقة القرن"، خلال مؤتمر صحافي مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض، وبحضور سفراء عمان والإمارات والبحرين.