بيلوسي تصف استجابة إدارة ترامب لمواجهة "كورونا" بالفوضوية

رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، تصف استجابة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مواجهة فيروس كورونا بـ"الفوضوية"، وتقول إن "الخطوة الأولى التي يجب على الكونغرس اتخاذها هي ضمان امتلاك الحكومة الموارد اللازمة لمكافحة الفيروس".

  • بيلوسي في مؤتمر صحافي مع زعيم الحزب "الديمقراطي" في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر

وصفت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، استجابة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في مواجهة فيروس كورونا بـ"الفوضوية". 

وأعلنت بيلوسي عن "تحفظها" لترؤس نائب الرئيس مايك بنس، فريق عمل مواجهة الفيروس، وذلك بعد تعينه من قبل ترامب مسؤولاً عن ملف مكافحة "كورونا".

وقالت بيلوسي في مؤتمر صحافي، مع زعيم الحزب "الديمقراطي" في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر، إن "الخطوة الأولى التي يجب على الكونغرس اتخاذها هي ضمان امتلاك الحكومة الموارد اللازمة لمكافحة فيروس كورونا القاتل والحفاظ على سلامة الأميركيين".

وأضافت أنه "يجب على الحكومة فعل المزيد لمعالجة انتشار فيروس كورونا بطريقة ذكية واستراتيجية".

وتابعت: "أنا على استعداد للعمل بأسلوب الحزبين في الكونغرس لتحقيق هذا الهدف"، مشددة على أنه "ليس هذا هو الوقت المناسب لتسمية الأسماء أو ممارسة السياسة".

وقال ترامب في مؤتمر صحافي أمس الخميس، إن "خطر تفشي فيروس كورونا في بلاده مُتدنّ جداً بفضل الإجراءات التي اتخذتها إدارته ولا سيما القيود التي فرضتها على المسافرين الصينيين". 

وسجلت الولايات المتحدة الأميركية 61 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، ولا حالات وفاة حتى الآن.