أهالي طلبة أتراك يمنعون طلبة سوريين من دخول مدرستهم

أهالي طلبة أتراك يمنعون أهالي طلبة سوريين من دخول مدرسة جديدة أضطروا للإنتقال إليها، بعد قرار مدير مدرسة "قادمون" التركي بنقل طلابها السوريين بشكل مفاجئ إلى مدرسة آخرى، وذلك لعدم مقدرة أهالي هؤلاء على دفع تكاليف بناء مبنى الدراسة الخاص بهم.
حصلت هذه المشكلة أمام مدرسة Içdaş ilkokulu
حصلت هذه المشكلة أمام مدرسة Içdaş ilkokulu

نشر موقع "تركيا بالعربي" خبراً قال فيه إن أهالي طلبة أتراك منعوا أهالي طلبة سوريين من دخول مدرسة مدرسة جديدة أضطروا للإنتقال إليها، بعد قرار مدير مدرسة "قادمون" التركي بنقل طلابها السوريين بشكل مفاجئ إلى مدرسة آخرى، وذلك لعدم مقدرة أهالي هؤلاء على دفع تكاليف بناء مبنى الدراسة الخاص بهم.

وحصلت هذه المشكلة أمام مدرسة Içdaş ilkokulu المخصصة للطلبة الأتراك في باغجلار في اسطنبول.



وأورد الموقع أنه في أثناء ذهاب الطلبة السوريين إلى مبنى المدرسة الجديدة، منع الأتراك السوريين من دخول المدرسة، بل "زاد الأمر أنهم أصبحوا يشتمون السوريين والاطفال والطلاب جميعهم، وكلما أراد الطلبة السوريين الدخول إلى المدرسة فإن أهالي الطلبة الأتراك يمنعونهم".

ورغم قدوم الشرطة التركية فقد استمر الاتراك في عرقلة دخول الطلاب السوريين إلى المدرسة، بحسب "تركيا بالعربي"، الذي أضاف أن طلبة الثانوية من مدرسة "قادمون" والأساتذة السوريين، "تقدموا بشكوى إلى مديرية التربية عن ردة فعل الأتراك، وهم ينتظرون حلولاً من السلطات المختصة عبر ايجاد مدرسة بديلة بأسرع وقت ممكن".