ترامب يعين في منصب مدير الاستخبارات سناتورا سابقاً يخضع لعقوبات روسية

وسائل اعلام أميركية تفيد بأن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب اختار سناتورا سابقاً ممنوعاً من السفر إلى روسيا لتولّي منصب مدير الاستخبارات الوطنية.
ترامب اختار سناتورا سابقاً ممنوعاً من السفر إلى روسيا لتولي منصب مدير الاستخبارات الوطنية
ترامب اختار سناتورا سابقاً ممنوعاً من السفر إلى روسيا لتولي منصب مدير الاستخبارات الوطنية
أفادت وسائل اعلام أميركية عديدة أن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب اختار سناتورا سابقاً ممنوعاً من السفر إلى روسيا لتولي منصب مدير الاستخبارات الوطنية.

وبحسب وسائل الاعلام الأميركية فأن اختيار ترامب للسناتور الجمهوري السابق عن ولاية انديانا دان كوتس يرمي إلى تهدئة مخاوف اولئك الذين يعتقدون أن الرئيس المنتخب قد يداهن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لا سيما وأنه يرفض الاتهامات التي وجهتها الاستخبارات الأميركية إلى موسكو بالوقوف خلف هجمات الكترونية استهدفت الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وكوتس هو واحد من 6 سناتورات و 3 مسؤولين في البيت الأبيض فرضت عليهم موسكو حظراً على السفر إلى روسيا  عام 2014 رداً على العقوبات التي فرضتها عليها واشنطن بسبب ضمها شبه جزيرة القرم.

وكوتس هو سناتور انديانا من 1989 حتى 1999 ومن 2011 حتى انتهاء مدته الثلاثاء. وعمل سفيراً لبلاده في المانيا من 2001 حتى 2005 في ادارة الرئيس السابق جورج بوش، وكان عضواً في لجنة مجلس الشيوخ لشؤون الاستخبارات وفي عدد من اللجان الاقتصادية خلال السنوات الست الماضية.