حركة حماس اخترقت هواتف عشرات الجنود الإسرائيليين

يديعوت أحرونوت العبرية تكشف نقلاً عن مصدر في الجيش الإسرائيلي قيام حركة حماس باختراق هواتف ذكية لعشرات الجنود الإسرائيليين من خلال حسابات وهمية لفتيات جميلات على وسائل التواصل الإجتماعي.
الجيش الإسرائيلي: سنفرض قواعد أكثر صرامة على الجنود في ما يتعلق بشبكات التواصل الاجتماعي
الجيش الإسرائيلي: سنفرض قواعد أكثر صرامة على الجنود في ما يتعلق بشبكات التواصل الاجتماعي
أعلن "الجيش الإسرائيلي" الأربعاء أن حركة حماس الفلسطينية تمكّنت من اختراق هواتف ذكية لعشرات الجنود بعد استخدام حسابات وهميّة لفتيات جميلات.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إنه عبر استخدام حسابات وهمية مليئة بصور فتيات جميلات، تواصل أعضاء من حركة حماس مع الجنود الإسرائيليين وأجروا محادثات مطوّلة معهم، وأقنعوا العشرات منهم بتحميل تطبيقات مزيّفة تسمح لحماس بالسيطرة على هواتفهم المحمولة.

وأضاف المصدر الإسرائيلي "العدو يعرف لغة الشباب وقام بتركيب فيروسات بإمكانها السيطرة على هواتف الجنود"، مؤكداً أنّ الأضرار محدودة، إلا أنّ الجيش الإسرائيلي قرر كشف الموضوع لتحذير الجنود من المخاطر المحتملة لشبكات التواصل الإجتماعي.

وتابع المصدر "التهديد المحتمل الحالي قد يصبح تهديداً حقيقيّاً لأمن إسرائيل .. سنقوم بنشر هذه الحسابات الوهمية التابعة لحركة حماس والتنديد بها، وسنفرض قواعد أكثر صرامة على الجنود في ما يتعلق بشبكات التواصل الإجتماعي وسندرّب العسكريين للتعامل مع الهجمات قبل فوات الأوان".