اليمن: مقتل القيادي الميداني سعد الضبياني بنيران الجيش واللجان الشعبية بمنطقة المَخْدَرَة

مصدر عسكري يمني يقول للميادين الإثنين إنّ القيادي الميداني في القوات الموالية للتحالف السعودي سعد الضبياني قُتِل مع عددٍ من مرافقيه في مواجهات مع الجيش واللجان الشعبية بمنطقة المَخْدَرَة في مديرية صِرواح غربي مأرب والقوة البحرية اليمنية تستهدف سفينة إنزال عسكرية للتحالف السعودية قبالة سواحل المخاء غربي البلاد.
البحرية اليمنية قالت إن الإصابة كانت دقيقة
البحرية اليمنية قالت إن الإصابة كانت دقيقة
قال مصدر عسكري يمني للميادين الإثنين إنّ القيادي الميداني في القوات الموالية للتحالف السعودي سعد الضبياني قُتِل مع عددٍ من مرافقيه في مواجهات مع الجيش واللجان الشعبية بمنطقة المَخْدَرَة في مديرية صِرواح غربي مأرب في اليمن.

وارتفعت حصيلة ضحايا غارات مقاتلات التحالف السعودي على منزلين في منطقة آل مُسْعِد بمديرية صِرواح إلى 9 شهداء بينهم إمرأتين.
وأفاد مراسل الميادين بشنّ التحالف السعودي غارات على جبل الحدود في جيزان السعودي ومنطقتَيْ المصاحف وآل صبحان في منطفة باقم اليمنية.

وسقط 3 شهداء بينهم طفلاً و7 جرحى بغارة جوية للتحالف استهدفت منطقة الشوارق في مديرية رازِح الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن.

من جهة أخرى استهدفت القوة البحرية اليمنية الأحد سفينة إنزال عسكرية للتحالف السعودية قبالة سواحل المخاء غربي البلاد.

وأوضحت البحرية اليمنية أنه تم استهداف السفينة بسلاح "مناسب وتمت إصابتها بدقة قبالة سواحل المخاء"، دون الإشارة إلى تفاصيل أكثر عن العملية.

وفي محافظة تعز جنوبي البلاد، أفاد مصدر عسكري للميادين بمقتل 7 عناصر من قوات هادي وجرح العشرات منهم خلال عملية تمشيط للجيش واللجان لموقع المِهيال في منطقة الكَدَحَة الواقعة بين مديريتي المعافِر ومَقْبَنة.

وفي ذات الوقت قتل عنصرين من قوات هادي برصاص قناصة الجيش واللجان في منطقة الضباب عند المدخل الجنوبي لتعز.

وبالتوازي مع ذلك، دمّر الجيش واللجان بصاروخ موجه آلية عسكرية لقوات هادي في منطقة يَخْتُل شمالي مديرية المَخَا الساحلية غرب المحافظة.

كما نفذ الجيش واللجان عمليتين الأولى في مديرية ذي ناعم، حيث هاجم الجيش واللجان مواقع قوات هادي وتنظيم القاعدة بالقصف المدفعي الذي مهد لاقتحامها، أما الثانية فقد كانت في مديرية مُكَيْراس في الحدود الجنوبية المحاذيتين لمحافظتي لحج وأبين الجنوبيتن. 

ودمر الجيش واللجان آليتين عسكريتين لقوات هادي شمالي صحراء ميدي وعند الساحل الغربي لميدي الحدودية  بمحافظة حجة غرب اليمن. 

وشن الجيش واللجان هجوماً مباغتاً على مواقع قوات هادي باتجاه التلة الرملية وبيت دبوه في مديرية عسيلان غربي محافظة شبوة شرق اليمن، الأمر الذي أسفر عن قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير آلية عسكرية لهم. 

وفي ما وراء الحدود اليمنية قتل وجرح عدد من الجنود في صفوف الجيش السعودي  بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف مواقع الشبكة والعبارة والبيت الأبيض بالترافق مع قصف آخر أسفر عن مقتل وجرح العديد من الجنود وتدمير آليتين عسكريتين لهم معسكر الزُقيْله في جيزان السعودية. 

وعلاوة على ذلك، قصف الجيش بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية آليات وتجمعات الجيش السعودي في مركز سقام العسكري وموقع المخروق بنجران.

وفي سياق متصل، استشهد 3 مدنيين وجرح 7 آخرين بغارة جوية لقوات التحالف السعودي أدت إلى تدمير منزلهم في منطقة الشوارق بمديرية رازِح  الحدودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن.


وأفاد مصدر عسكري للميادين بمقتل 4 عناصر من قوات هادي وجرح اثنَيْن آخرَيْن بنيران قناصة الجيش واللجان في جبل نابِضة بمديرية مَوْزَع غرب محافظة تعز.