بالفيديو: غارات روسية تدمر مقرات قيادة داعش بريف حمص

وزارة الدفاع السورية تنشر مقطعاً مصوراً يظهر مشاهد لاستهداف سلاح الجو الروسي مستودعات ومقرات قيادة تنظيم داعش في محيط السخنة بريف حمص الشرقي، والجيش السوري يسيطر على مناطق جديدة في عمق البادية السورية باتجاه الرقة والبوكمال.
الطيران السوري يكثّف غاراته الجوية على تجمعات وخطوط إمداد لتنظيم داعش في ريفي حماة وحمص
الطيران السوري يكثّف غاراته الجوية على تجمعات وخطوط إمداد لتنظيم داعش في ريفي حماة وحمص
كثّف الطيران السوري غاراته الجوية على تجمعات وخطوط إمداد لتنظيم داعش في ريفي حماة وحمص.

وأفاد مصدر عسكري بأن سلاح الجو في الجيش السوري وجّه ضربات مكثفة على مقرات لداعش ونقاط انتشاره شرق منطقة أثريا بريف حماة الشرقي، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصره وتدمير آلياتهم، كما وجه أيضاً ضرباته في منطقتي أبو حنايا وصلبا بريف سلمية الشرقي الواقع على بعد 30 كيلومتراً إلى الشرق من مدينة حماة. 

وفي ريف حمص الشرقي تأكد وفقاً لمصدر عسكري لسانا "مقتل وإصابة أعداد من عناصر داعش وتدمير آليات تابعة له، في غارات جوية للطيران السوري طالت تجمعاتهم و مواقع تحصنهم في محيط منطقة حميمة وشرق منطقة الكدير". 

ونشرت وزارة الدفاع السورية مقطعاً مصوراً يظهر مشاهد لاستهداف سلاح الجو الروسي مستودعات ومقرات قيادة تنظيم داعش في محيط السخنة بريف حمص الشرقي.


الجيش السوري يسيطر على مناطق جديدة في عمق البادية السورية باتجاه الرقة

وتنفذ وحدات الجيش بالتعاون مع الحلفاء منذ وصولها إلى الحدود السورية العراقية شمال شرق التنف عمليات عسكرية مكثفة باتجاه ريف دير الزور الجنوبي، تمكنت خلالها من السيطرة على مساحات كبيرة والوصول إلى مشارف الريف الجنوبي للبوكمال.

وأعلن مصدر عسكري سيطرة الجيش السوري على مناطق جديدة في عمق البادية السورية باتجاه الرقة بعد تكبيد عناصر  داعش خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش "استعادت السيطرة على قرية زملة شرقية ومحطة ضخ الزملة وحقول غاز الزملة وحقل نفط الفهد بريف الرقة الجنوبي". 

وأسفرت عمليات الجيش السوري في ريفي الرقة الجنوبي ودير الزور الغربي عن استعادة السيطرة على قرى مشرفة أنباح وفالة رجب وخربة مهند وسوح البوخميس ومنصورة شويحان وحليمة وسميحان وحقول الوهاب ودبيسان والكبير النفطية وابار القصير وأبو القطط وأبو قطاش.

وفي دير الزور، دمرت مدفعية الجيش تجمعات وتحصينات للتنظيم في محيط البانوراما وحي الحميدية وفي قرية البغيلية بالريف الغربي، كما نفّذ سلاح الجو غارات مكثفة على مقرات وتجمعات ونقاط تحصين لتنظيم "داعش" في محيط تلة الموارد المائية ومنطقة البانوراما وحيي الرشدية والكنامات ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من عناصره وتدمير مقر قيادة لهم في قرية الحصان بريف دير الزور الغربي.

كما استعادت وحدات الجيش السوري الأحد السيطرة على عدد من القرى وحقول النفط في ريفي دير الزور الغربي والرقة الجنوبي بعد تدمير 36 آلية تابعة للتنظيم والقضاء على العديد من عناصره.


ونشر الإعلام الحرب صوراً قال إنها أثناء إحباط الوحدات الكردية هجوم شنه مسلّحو درع الفرات باتجاه عين دقنة بريف حلب، مضيفاً أنّ هذه الوحدات نجحت بقتل عدد من المهاجمين وأسر أحدهم.