اليمن: استهداف سفينة حربية إماراتية داخل ميناء المخا جنوب غرب تعز

مصدر عسكري في القوات البحرية والدفاع الساحلي اليمني يكشف للميادين عن أن القوات البحرية اليمنية استهدفت سفينة حربية إماراتية داخل ميناء المخا جنوب غرب تعز، ويشير إلى أن استهداف السفينة الإماراتية جاء بعد عملية رصد دقيق وتمت إصابتها بدقة عالية، ورئيس المجلس الأعلى صالح الصماد خلال تخريج دفعة من العسكريين يعتبر أن اليمن على مشارف النصر.
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
قال مصدر عسكري في القوات البحرية والدفاع الساحلي اليمني للميادين إن القوات البحرية استهدفت سفينة حربية إماراتية داخل ميناء المخا جنوب غرب تعز، مشيراً إلى أن استهداف السفينة الإماراتية جاء بعد عملية رصد دقيق، وأنه تمت إصابتها بدقة عالية.

واعتبر المصدر أن "استهداف السفينة البحرية وغيرها من البوارج الحربية لقوات العدوان يأتي في إطار حق اليمن المشروع في حماية سواحله ومياهه الإقليمية من أي اعتداءات".

الصماد: لم يبق أمامنا إلا الصمود والمثابرة ونحن على مشارف النصر

في سياق آخر قال رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد إن اليمن يتعرض لعدوان لم يسبق له مثيل في تاريخه ويواجه بصمود لم يسبق له مثيل على الإطلاق، مشيراً إلى أن العدوان على اليمن تجاوز كل الحدود وانتهك الحرمات ويريد أن يسحق ما تبقى في هذا الشعب.

وخاطب الصماد دفعة من العسكريين الجدد قائلاً "بصمودكم وبما تمثلونه سيتحرر اليمن وينكسر العدوان".

كما اعتبر أنه لم يبق أمام اليمنيين إلا الصمود والمثابرة، وأنهم على مشارف النصر، بقليل من العزم والإرادة.

ولفت الصماد إلى أن الأيام القادمة ستشهد مواقف لها تأثيرها على مسار المعركة وخاصة في الحدود، مضيفاً أن "هذه الدفعة من العسكريين ستمثل قواماً للوصول إلى العمق السعودي وتحقيق الضغط على العدو السعودي الذي يوظف محدودي الخيارات من المرتزقة والعملاء ويجعل اليمن حقلاً لتجارب السلاح الذي اشتراه من دول الإستكبار وفي مقدمتها أميركا".


كما أوضح الصماد بأن المرحلة حساسة وخطيرة مع تصعيد العدوان في كل الجبهات وهو ما يقتضي أن تكون هذه الدفع مواكبة للمرحلة وأن تعطي دفعة قوية للميدان، مشيراً إلى أن العدو يظن أنه قد أوصل الشعب اليمني إلى مرحلة من الإنهاك والضعف ليأتي الأميركي ويتدخل.