البنك المركزي اليمني: "خلية للتحالف" تمنع طائرات تحمل أموالاً من الهبوط بمطار عدن

مجلس إدارة البنك المركزي اليمني يتهم "خلية للتحالف" بعرقلة نقل وتوريد الأموال جواً إلى مطار عدن منذ نيسان/ إبريل الماضي.
البنك المركزي اليمني: تم إلغاء تصاريح نزول 13 رحلة إلى عدن وتوريدها إلى خزائن البنك المركزي دون مبرر أو تفسير واضح
البنك المركزي اليمني: تم إلغاء تصاريح نزول 13 رحلة إلى عدن وتوريدها إلى خزائن البنك المركزي دون مبرر أو تفسير واضح
اتهم مجلس إدارة البنك المركزي اليمني "خلية للتحالف" بعرقلة نقل وتوريد الأوراق النقدية المطبوعة من الريال اليمني وصعوبة إنزال الأموال جواً إلى مطار عدن منذ نيسان/ إبريل الماضي ولأسباب "مجهولة".

وجاء في بيان صادر عن محافظ البنك المركزي منصر صالح القعيطي السبت أنّه تم إلغاء تصاريح نزول 13 رحلة إلى عدن وتوريدها إلى خزائن البنك المركزي دون مبرر أو تفسير واضح.

وقد عبّر المجلس عن استيائه من العراقيل المفروضة، وقال "إنها تعيق البنك المركزي اليمني من القيام بوظائفه وواجباته القانونية في توفير السيولة المناسبة والملائمة للاقتصاد...خاصة دفع مرتبات الموظفين".
وأشار البيان إلى أنّ "العراقيل المصطنعة تسيئ إلى سمعة البنك المركزي اليمني وإدارته التنفيذية وتظهر قيادة البنك وكأنها فاشلة في أداء مهامها وتحرم قطاعات واسعة من موظفي الجهاز الإداري للدولة من استلام مرتباتهم".

وبحسب ما ذكر البيان فإن مجلس إدارة البنك قرّر "استمرار التواصل مع التحالف العربي والمجتمع الإقليمي والدول من أجل تعزيز استقلالية البنك المركزي اليمني واحترام آدائه لوظائفه القانونية...".