اليونيسف: ملايين الأطفال مهددون بالموت في اليمن

حذّرت منظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة من أن ملايين الأطفال مهددون بالموت في السنوات الخمس عشْرة المقبلة إذا لم يتلقوا دعما في إطار خطط تنموية مستدامة.

وفي هذا السياق يهدد الموت مئات الآلاف من أطفال اليمن من جراء الحروب والأزمات، و لاسيما مع استمرار ضربات التحالف السعودي ما دفع البلاد إلى حافة أزمة إنسانية، والأطفال هم الاشد تضررا من هذا الوضع.
هاهم أطفال اليمن يدفعون ثمن الحرب، ويعيشون حياة مليئة بالرعب والخوف مع استمرار ضربات التحالف السعودي  التي أدت إلى نزوح كثير من الأسر الفقيرة مع أطفالها. هذا المركز واحد من مراكز إيواء النازحين التي تكتظ بها العاصمة صنعاء من جراء حرب  دول التحالف السعودي. المركز  يضم ثلاثة وتسعين طفلا دون سن الثامنة عشْرة وستة وخمسين طفلا دون سن الخامسة يعانون جميعهم من نقص الغذاء والدواء . اطفال يشعرون بالخوف والرعب عند سماع أصوات الطائرات وضرباتها ويعانون  من الكوابيس التي حذّر أطباء نفسيون من خطورتها على صحتهم النفسية .  تحذير منظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة يؤكد أن ملايين الأطفال مهددون بالموت، ولا سيما الأطفال المنتمون إلى الأسر الفقيرة , واشار التقرير إلى احتمال وفاتهم قبل سن الخامسة .إنها حال أطفال اليمن الذين خذلتهم جميع المنظمات الدولية ولم تقدمْ لهم أي اهتمام.