المرشد خامنئي: الانتخابات الأميركية لا تختلف عن سابقاتها بالنسبة لإيران

المرشد الإيراني علي خامنئي يؤكد أن إيران لا تعتبر الانتخابات الأميركية التي جرت مختلفة عما سبقها داعياً الإيرانيين إلى التحلّي بالبصيرة والانتباه إلى مؤامرات الأعداء.

  • خامنئي: إيران لم تحتفل بنتائج الانتخابات الأميركية
أكدّ المرشد الإيراني السيد علي خامنئي أن "الجمهورية الإسلامية لا تعتبر الانتخابات الأميركية التي جرت مختلفة عما سبقها".

وأوضح خامنئي لدى لقائه آلاف المواطنين من محافظة إصفهان الأربعاء أن"الحزبان الجمهوري والديمقراطي لهما القول الفصل على الساحة الأميركية وكلاهما يكنان العداء للشعب الإيراني..بلدنا اليوم لا سيما النخبة الاجتماعية والمسؤولون في الحكومة بحاجة ماسة إلى التحلّي بالبصيرة السياسية والانتباه إلى مؤامرات الأعداء".

كما عرج خامنئي على المشاكل المحتدمة التي يعاني منها المجتمع الأميركي، وقال إن"الرجل الذي انتُخب كرئيس للولايات المتحدة الأميركية قال في حملته الانتخابية لو أن تلك الأموال التي أنفقناها في حروبنا في السنوات الماضية سخرناها لحلحلة المشاكل الداخلية في أميركا لتمكّنا من إعادة بناء بلدنا". موجهاً سؤالاً للحاضرين "هل تعرفون معنى هذا الكلام الذي صرح به الرئيس الأميركي الجديد؟"


وأوضح المرشد الإيراني أن إيران لم تحتفل بنتائج الانتخابات الأميركية، ولا تشعر بالقلق تجاهها. وتابع "لم يصلنا من أميركا خلال الـ 37 سنة الماضية سوى شرها ومستعدون لأية أحداث محتملة". مشيراً إلى أن "الحكومة الأميركية استنزفت أموال الشعب الأميركي على حروب غير شريفة وكانت نتيجة هذه الحروب مقتل عشرات آلاف المدنيين، وتدمير البنى التحتية في أفغانستان والعراق وليبيا وسوريا واليمن".