الكرملين: الرد على العقوبات على روسيا سيقرره بوتين

الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف يقول إن الردّ على قرار العقوبات الأخيرة على بلاده سيتخذه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

الكرملين عن العقوبات على روسيا: أمر محبط بالنظر إلى القانون الدولي
الكرملين عن العقوبات على روسيا: أمر محبط بالنظر إلى القانون الدولي

أعلن الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن الردّ على قرار العقوبات الأخيرة على بلاده سيتخذه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيراً إلى أنّ الرد سيكون بناءً على تحليل شامل.

وقال بيسكوف "الآن ما يمكن قوله إن هذه أخبار سيئة بالنسبة للعلاقات الأميركية الروسية وتطوّرها مستقبليّاً، كما أنه أمر محبط بالنظر إلى القانون الدولي والعلاقات التجارية الدولية".

وأعرب أعضاء من مجلس الشيوخ الأميركي عن استعدادهم للتصويت على مشروع قانون يفرض عقوبات جديدة ضد روسيا، واعتبر خبراء أن هذه العقوبات تهدف إلى استيلاء واشنطن على سوق الطاقة في أوروبا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن رئيس لجنة مجلس الشيوخ للشؤون الخارجية، بوب كوركر، قوله إن أعضاء مجلس الشيوخ على استعداد للتصويت على مشروع القانون هذا الأسبوع.

وصدّق مجلس النواب الأميركي يوم الثلاثاء الماضي، على مشروع قانون لتشديد العقوبات ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية. ويحتاج تمرير هذا المشروع، الذي يقلّص مهل القروض التي يمكن للبنوك الروسية الخاضعة للعقوبات الحصول عليها من أسواق المال العالمية، لموافقة مجلس الشيوخ وتوقيع الرئيس دونالد ترامب عليه.