العبادي: لن نسمح بسرقة جهود المقاتلين واستغلالهم لأغراض سياسية

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يقول إن النصر في الموصل أثار إعجاب العالم أجمع، مضيفاً أن إعادة الاستقرار والنازحين إلى مناطقهم أولوية قصوى، مشدداً على عدم السماح بسرقة جهود المقاتلين واستغلالهم لأغراض سياسية.

  • العبادي يدعو المنظمات الدولية للتحقق من صحة مصادر معلوماتها في العراق
قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن النصر في الموصل "أثار إعجاب العالم أجمع"، مضيفاً أن "إعادة الاستقرار والنازحين إلى مناطقهم أولوية قصوى".

 

ولفت العبادي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي إلى أن "القيادة العراقية عازمة على إعادة المؤسسات القضائية للعمل في المناطق المحررة"، مؤكداً أن العقوبة الجماعية لا مكان لها بينهم.

واعتبر العبادي أن "بعض تقارير المنظمات الدولية تشجّع الإرهابيين على قتل الأبرياء"، داعياً المنظمات الدولية للتحقق من صحة مصادر معلوماتها في العراق.

   

وفي حديثه اشاررئيس الوزراء العراقي إلى أن إفشال مخططات الإرهاب بحاجة لمصالحة مجتمعية، ووصف بعض الموتورين من الانتصار بأنهم بدأوا يثيرون المشاكل وكأنهم تجار حروب.


وفي وقت أكد فيه أننا لن نسمح بسرقة جهود المقاتلين واستغلالهم لأغراض سياسية، أضاف إننا "نرفض ان تمول الاحزاب السياسية حملاتها من قوت المقاتلين".


وتابع العبادي قائلاً إن الدعم للحشد مستمر وقامت الحكومة العراقية بزيادة موازنته"، وهو سيبقى لسنوات رغم محاولات البعض مصادرة جهوده، مؤكداً "أن "القوات الأمنية واعية لكل محاولات إثارة الفتن وشقّ الصفوف".