جولة خليجية مكوكية لتيلرسون: إلى الدوحة مجدداً

وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون يقوم بزيارة جديدة إلى الدوحة بعد أجراء محادثات في جدة مع وزراء الدول العربية المقاطعة لقطر والتعريج على الكويت في محاولة لإنهاء الأزمة المستمرة منذ نحو شهر.

جولة مكوكية لتيلرسون في دول الخليج
قام وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون بزيارة جديدة إلى الدوحة غداً الخميس، للقاء أمير قطر الشيخ، تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.
وأنهى تيلرسون، في وقت سابق، الأربعاء، محادثات في جدة مع وزراء أربع دول عربية هي السعودية ومصر والإمارات والبحرين في محاولة لإنهاء الأزمة المستمرة منذ نحو شهر مع قطر.
وكان تيلرسون، وقّع مذكرة تفاهم أميركية قطرية لمكافحة تمويل الإرهاب إلا أن دول المقاطعة وصفوها بأنها "غير كافية لتبديد مخاوفهم".

وقبيل مغادرته، اجتمع تيلرسون مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. وجرى خلال الاجتماع "استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تطويرها، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المشتركة في مكافحة الإرهاب والتطرف وتمويلهما"، وفق وكالة الأنباء السعودية.

ووصل تيلرسون إلى جدة قادماً من الدوحة في إطار الجولة التي استهلها يوم الاثنين بزيارة الكويت لبحث تطورات الأزمة الخليجية، ووقّع مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مذكرة تفاهم لتعزيز مكافحة تمويل الإرهاب.