وتحررت الموصل: العراقيون يغردون وعينهم على الميادين

هاشتاغ #الموصل_تتحرر الذي أطلقته الميادين يشهد تفاعلاً واسعاً، وخلال وبعد تحرير المدينة بالكامل من فلول داعش تفاعل المغردون على تويتر ووسائل التواصل الاجتماعي .

  • وسم وتحررت الموصل يحتل مواقع التواصل الاجتماعي
فور إعلان مراسلي الميادين مباشرة على الهواء ومن أرض المعركة تحرير الموصل القديمة، انتشرت على الساحة الافتراضية وسم اطلقته القناة بعنوان #وتحررت_الموصل ، حيث غرّد الكثيرون على صفحاتهم معبرّين عن فرحهم بهذا النصر.

أحد الأشخاص قال على صفحته إن الدرس الأول انتهى لداعش، مشيراً إلى وجود دروسٍ أخرى وأهمها "الولاء".

 

كما وجّه بعضهم رسائل على صفحاتهم قائلين "يجب كافة مواقع التواصل الاجتماعي نقل العرس الكبير لانتصارات أبطالنا الأمنية وحشدنا ،فلنجعل اليوم تويتر يغرد بالنصر العراقي".

 

  • عبّر عرقيون على "تويتر" عن أملهم بتطهير الموصل من داعش خلال ساعات (أ ف ب)
وكان العراقيون قد انتظروا تحرير الموصل من فلول داعش خلال ساعات.

وتحت هاشتاغات #الموصل_تتحرر، و#داعش_الى_زوال، و#ساعة_النصر، و#إعلان_يوم_النصر، عبّر أكثر من مغرّد ومغرّدة على موقع "تويتر" عن أملهم في أن تتمكن القوات العراقية، من تطهير الموصل نهائياً مما تبقى من فلول التنظيم.

وقال "تغريد حرّ" إن "ساعات ويتم الاعلان عن الحسم عسكرياً في الموصل القديمة، #الموصل_تتحرر وليموت حثالة الطائفية من القهر في كل مكان. العراق ينتصر على الدواعش". أما آخر فقال "بانتظار إعلان التحرير الكامل للموصل عسكرياً".

كما اعتبر أحمد جابر أنه "أثبتت قواتنا أنه إذا ما أديرت بشكل ناجح وتم دعمها شعبياً، أن لها القدرة على مواجهة أي تهديد والانتصار عليه".

أما "دينا" فقد رأت أن الدواعش "خسروا كل شيء, ومن يقاتل في اللحظات الاخيرة هي القيادات الاجنبية التي كانت مختبئة في الأنفاق والسراديب".

ولأن المعركة مع التنظيم ليست عسكرية فحسب، فقد رأى العراقي "عيسى" أن "النصر الحقيقي للعراق يجب أن يكون سياسياً وثقافياً وعسكرياً وإصلاحياً، فاختلاف السياسة والثقافة يبقى احتمال عودة الارهاب لمناطق المهمشين مسألة وقت".

ولم ينس العراقيون أن يتداولوا مقاطع الفيديو التي تظهر مقتل عناصر من فلول داعش، وهم يحاولون الهرب من أمام تقدم القوات العراقية.

ورصدت مقاطع أخرى تتحدث عن استيلاء القوات العراقية على أسلحة وذخائر للتنظيم بعد هروب عناصره.

ورأى بعض المغردين أن ما يجري في الموصل اليوم يقضي على ما سعت إليه إسرائيل، حيث قال مغرد إن "الصهاينة كانت خطتهم القضاء على الجيش العراقي والسوري، لكنهم فشلوا. فجيوشهم أصبحت أقوى، وإيمانهم أعظم وخبرتهم أفضل".

وكان لقناة الميادين حصة من حديث المغردين أيضاً، حيث أشاد بعضهم بالتغطية التي شرعت بها القناة منذ اليوم الاول لعملية تحرير الموصل.
كانت القناة أطلقت هاشتاغ #الموصل_تتحرر الذي يشهد تفاعلاً واسعاً.

فقال علي حاج يوسف "وأنت تواكب لحظات لفظ خلافة داعش أنفاسها الأخيرة، تشهد على محطة في التاريخ يُسدل فيها الستار على مرحلة سوداء من التكفير الأسود".