مبعوثا ترامب غرينبلات وكوشنر يصلان فلسطين المحتلة لإطلاق "محادثات سلام"

صحيفة "وول ستريت جورنال" تنقل عن مصدر في البيت الأبيض قوله أن مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب جاريد كوشنر سيزور تل أبيب ورام الله يوم الأربعاء المقبل في سياق التحضير للمفاوضات بين الجانبين.

جاريد كوشنر سيزور تل أبيب ورام الله يوم الأربعاء المقبل
جاريد كوشنر سيزور تل أبيب ورام الله يوم الأربعاء المقبل

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصدر في البيت الأبيض قوله  أن مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب جاريد كوشنر سيزور تل أبيب ورام الله يوم الأربعاء المقبل في سياق التحضير للمفاوضات بين الجانبين.


ولفت المصدر إلى أن كوشنر يعتزم عقد لقاء مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ثم يتوجه الى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث أولوياتهم وخطواتهم المقبلة في عملية السلام.


من جهته، يعتزم ممثل الرئيس ترامب في المفاوضات جيسون غرينبلات الوصول إلى المنطقة الإثنين المقبل.

واستبعد المصدر  حدوث اختراق كبير في هذه الجولة بما فيها عدم إجراء لقاء ثلاثي يجمع الأطراف الأميركية الفلسطينية الإسرائيلية.

وكتب جرينبلات في تغريدة ليل الأحد "متحمس للسفر إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية لمواصلة النقاش بشأن سبل إحلال السلام".


وفي وقت سابق، قال موقع القناة 20 الإسرائيلية إن مبعوث الرئيس الأميركي إلى الشرق الأوسط جايسون  غرينبلات عرض على الإسرائيليين والفلسطينيين "المبادئ الأميركية" التي ستكون أساساً للمفاوضات السياسية بين الطرفين.

وبحسب موقع القناة الإسرائيلية فإنه وفقاً للمخطط ستبدأ المفاوضات في أيلول/سبتمبر المقبل، بعد لقاء قمة ثلاثي ينظم في الولايات المتحدة بمشاركة الزعماء الثلاثة: دونالد ترامب وبنيامين نتنياهو ومحمود عباس.