محافظ عدن السابق يعلن تأليف مجلس انتقالي لحكم جنوب اليمن

محافظ عدن المُقال عيدروس الزبيدي يعلن تشكيل المجلس السياسي لقيادة جنوب اليمن، وتتولى هيئة رئاسة في المجلس مهام استكمال إجراء التأسيس لهيئات المجلس الانتقالي، وإدارة وتمثيل الجنوب داخلياً وخارجياً.

ترقّب الإعلان عن أسماء قادة وأعضاء المجلس السياسي في جنوب اليمن
ترقّب الإعلان عن أسماء قادة وأعضاء المجلس السياسي في جنوب اليمن

أكدت مصادر يمنية للميادين أن محافظ عدن المُقال عيدروس الزبيدي إستكمل تشكيل المجلس السياسي لقيادة جنوب اليمن.
والقيادة السياسية الجنوبية العليا التي تسمى هيئة الرئاسة، ستكون برئاسة الزُبيدي ونائبه هاني بن بريك وعضوية 24 آخرين بينهم 3 نساء.

ونص القرار في مادته الأولى على إعلان قيادة سياسية جنوبية عليا تسمى "هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي".

وتتولى هيئة رئاسة المجلس الانتقالي مهام استكمال إجراء التأسيس لهيئات المجلس الانتقالي، وإدارة وتمثيل الجنوب داخلياً وخارجياً.

كما جاء في المادة الثالثة من القرار "يستمر الجنوب في الشراكة مع التحالف العربي في مواجهة المد الايراني بالمنطقة، والشراكة مع المجتمع الدولي في الحرب ضد الارهاب كعنصر فعال في هذا التحالف".


وكانت مسيرات نظمّت بداية الشهر الحالي في عدة مناطق جنوب اليمن رفضاً لقرارات الرئيس هادي ودعماً لمحافظ عدن المُقال عيدروس الزبيدي.

 

إلى ذلك، حصلت الميادين على صور توثّق الجريمة التي ارتكبتها طائرات التحالف السعودي يوم الأحد الماضي باستهدافها منزل المواطن بشير عبدالله حسان في منطقة البرح جنوبي غرب محافظة تعز.


وأدّت الغارات إلى استشهاده مع أربعة من أطفاله وإصابة كل من زوجته ووالدته بجروح لتعاود طائرات التحالف السعودي استهداف المنزل بغارة ثانية خلال عملية إسعاف الضحايا.