وزير الدفاع الايراني: الحديث عن الخيار العسكري ضدنا أصبح قديماً

وزير الدفاع الإيراني يؤكد أن "أية تهديدات من قبل الأعداء سيُرد عليها بتهديدات مماثلة وبشكل حاسم و قاطع اذا ما كانت تهديدات حقيقية"، كاشفاً عن البدء بتنفيذ خطط لإنتاج مقاتلة حربية ثقيلة جديدة، وقائد مقر خاتم الانبياء للدفاع الجوي يكشف عن توجيه انذارين لطائرتي تجسس أميركيتين.

كشف وزير الدفاع عن البدء بتنفيذ خطط لإنتاج مقاتلة حربية ثقيلة
كشف وزير الدفاع عن البدء بتنفيذ خطط لإنتاج مقاتلة حربية ثقيلة

كشف قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي في ايران فرزاد إسماعيلي في مقابلة مع التلفزيون الايراني عن توجيه انذارين لطائرتي تجسس أميركيتين هذا العام الأولى من نوع " يو ٢" في 21 آذار/ مارس الماضي والثانية  من نوع RQ-4 (غلوبال هاوك) مطلع الأسبوع الماضي. 

 

وأكّد إسماعيلي أن إيران لا تسمح لهكذا طائرات بدخول أجواء البلاد، وعقّب قائلاً: "إذا لزم الامر فإننا ندمرها". 
وتابع  إسماعيلي قائلاً إن في حال تزايدت التهديدات ضد إيران فإن كل وحدات مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي على استعداد لرفع جهوزيتهم ومواجهة أي تهديد بحيث تستطيع في زمن لا يتجاوز الدقيقتين اتخاذ قرارات تجاه بعض الطائرات التي كانت تريد دخول الأجواء الإيرانية.

 

وأشار قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي في إيران إلى أنه  سيزاح الستار عن منظومة "عش النسر للدفاع الجوي،" ولا تملك المنظومة أي سابقة له في منظومات الدفاع الجوي فيما تمتلك إمكانات استهداف قلب العدو بمساعدة منظومات مدفعيّة جويّة، مضيفاً أن منظومة باور 373 المضادة الجوية تعبر مراحلها الأخيرة نحو إزاحة الستار.


بدوره، كشف وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي عن البدء بتنفيذ خطط لإنتاج مقاتلة حربية ثقيلة وهذا سيرفع من القدرات الإستراتيجية الجوية في البلاد.

 

وقال حاتمي "الأعداء يقومون بمحاولات لإضعاف وتعطيل القدرات الصاروخية والحد من هذه القدرات، ونرصد هذا بدقة وعناية فائقة، وكرد على هذه المحاولات سنرفع من إمكانياتنا وقدراتنا الصاروخية".

 

وإذّ خاطب الأميركيين قائلاً إن "الحديث عن الخيار العسكري أصبح قديماً، والكل يعلم اليوم أن هذا الحديث لا معنى ولا أثر له، وهو حديث لا أساس ولا سند له، ونتمنى أن لا نسمعه ثانية"، أكد في الوقت نفسه أن"أية تهديدات من قبل الأعداء سيُرد عليها بتهديدات مماثلة وبشكل حاسم و قاطع اذا ما كانت تهديدات حقيقية".  

 

ولفت وزير الدفاع الايراني إلى أن "أية تهديدات من قبل الأعداء سيُرد عليها بتهديدات مماثلة وبشكل حاسم وقاطع اذا ما كانت تهديدات حقيقية ".